تعملق «الملك» ليبرون جيمس ليقود ميامي هيت الى معادلة السلسلة مع شيكاغو بولز 1-1 في عقر دار الأخير، في مباراة كانت مثيرة في معظم فتراتها

تمكّن ميامي هيت من معادلة سلسلة مبارياته مع مضيفه شيكاغو بولز 1-1، بعد تغلبه عليه 85-75، ضمن نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وضرب «الملك» ليبرون جيمس بقوة وقاد ميامي الى الفوز للمرة الأولى على بولز هذا الموسم، إذ سجل 29 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، خلافاً للمباراة الأولى التي سجل فيها 15 نقطة فقط، وفاز فيها بولز 103-82.
وقال جيمس بعد الفوز الثمين: «مهما تطلب الأمر سنكافح. هذا نهائي المنطقة الشرقية بين فريقين يملكان دفاعين رائعين، لكن يجب أن تكون صبوراً، وتستمر في العمل على النواحي الدفاعية».
وتابع جيمس، الذي كان يعاني الرشح: «السلسلة بدأت للتو. النتيجة 1-1 ونحن سعداء لاقتناص التعادل من هنا. حصلنا على ما نريده. الآن، سنعود الى بيوتنا ونهتم بشؤوننا».
أما مدرب هيت إريك سبولسترا، فعلّق على الربع الأخير الذي شهد دفاعاً ضارياً: «الربع الأخير (14-10) من هذه المباراة سيلخص السلسلة بأكملها. من دون أيّ شك كان مشابهاً لحرب الشوارع بين الفريقين».
وأضاف دواين وايد 24 نقطة لهيت الذي نجح في الحصول على أفضلية الأرض أمام شيكاغو متصدر ترتيب الدوري المنتظم.
وقد أسهم البديل أودونيس هاسليم، الذي وصفه سبولسترا بـ«المقاتل العظيم»، في فوز هيت بتسجيله 13 نقطة، وأضاف النجم كريس بوش 10 نقاط و8 متابعات.
ولدى بولز، سجل أفضل لاعب في الموسم الحالي ديريك روز 21 نقطة، لكنه اكتفى بتسجيل نقطتين فقط في الربع الأخير الحاسم، وأضاف السوداني ـــــ البريطاني لوال دنغ 13 نقطة.
ويلتقي اليوم دالاس مافريكس مع أوكلاهوما سيتي ثاندر في نهائي الغربية، والنتيجة تشير الى تقدم الأول 1-0.