رياضة بلدية الغبيري


اختتمت بلدية الغبيري بطولتها الرياضية الثالثة بسباق ضاحية تحت عنوان «سباق المقاومة والتحرير» بمشاركة 35 مدرسة رسمية وخاصة، تنافست في ألعاب كرة الصالات، السلة، الطاولة، اليد وسباق الضاحية. وحلّت في المراكز الأولى في الألعاب الجماعية: مدارس النجاح، الكوثر، مدرسة الإمام الخميني، ثانوية الشهيد حسن قصير، البستان والمروج. وفي الألعاب الفردية: كرة الطاولة: محمد شحرور وإبراهيم شحرور ومروى عواضة (السنابل)، هادي موسى وبتول بوزكري (الكوثر). وفي سباق الضاحية: حسين عواضة (البرج)، علي شهاب (البرج)، علي حجازي (النجاح)، مايا فرحات (البستان)، آلاء المقداد وملاك عواض (العناية الآلهية).

قرعة الفوتسال والكأس السوبر

سحبت في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرعة موسم 2011ـــــ2012 للدوري اللبناني لكرة القدم للصالات «فوتسال»، وذلك بإشراف رئيس لجنة كرة الصالات سيمون الدويهي، والأمين العام رهيف علامة وعدد من ممثلي الأندية الثمانية، وهي الصداقة حامل اللقب وأول سبورتس وصيفه، والبنك اللبناني الكندي والندوة القماطية والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا والقلمون.
وغاب عن عملية سحب القرعة ممثلو فريقي قوى الأمن الداخلي ومركز جابر الثقافي، ما يطرح علامة استفهام بشأن مشاركتهما في البطولة، لكن في حال اعتذارهما فإنهما سيفسحان المجال أمام فريقي الجامعة اليسوعية والجمهور ثالث ورابع بطولة الدرجة الثانية.
وستنطلق بطولة الدرجة الأولى في 20 آب، على أن يكون ختام الموسم في أواخر كانون الثاني 2012، التزاماً بطلب الاتحاد الآسيوي الذي سينتظر اسم ممثل لبنان في بطولة الأندية الآسيوية الثالثة.
وستسبق انطلاق البطولة مباراة الكأس السوبر في 13 آب، بين الصداقة بطل الثنائية (الدوري والكأس) وأول سبورتس، وصيفه في المسابقتين.
كذلك أشارت لجنة كرة الصالات الى أن المهلة الأخيرة لانتساب الأندية الى بطولة الدرجة الثانية هي يوم 30 حزيران المقبل.

دورة تدريبيّة في الكرة الشاطئيّة

يقيم الاتحاد اللبناني لكرة القدم دورة تدريبية لإعداد مدربين في كرة القدم الشاطئية قبل انطلاق البطولة الرسمية الأولى في شهر حزيران المقبل.
واستقدمت لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد المدرب والمحاضر الدولي مارسيلو منديز البرازيلي للإشراف على الدورة التي تقام من 23 حتى27 الجاري.
وفي هذه الدورة ستطرح دراسات تكتيكية وتدريبية نظرياً وعلى أرض الملعب، وستكون هذه الدورة باكورة البرنامج الذي وضعته لجنة الكرة الشاطئية برئاسة عضو الاتحاد مازن قبيسي. وكان المدرب مارسيلو منديز قد قاد منتخب الإمارات خلال بطولة العالم التي جرت في 2009 في الإمارات، وهو من المدربين المشهورين العالميّين.
(الأخبار)