أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر، أن موقف منتخب مصر صعب مع النظام الجديد للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014. وأقر الاتحاد الأفريقي هذا الأسبوع نظاماً جديداً للتصفيات؛ إذ ستقام تصفيات تمهيدية بين 24 فريقاً ثم يُوزَّع 40 منتخباً على عشر مجموعات وتصعد المنتخبات الفائزة بصدارة مجموعاتها إلى المرحلة النهائية التي يلتقي فيها كل فريقين معاً، وتتأهل المنتخبات المتفوقة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى كأس العالم في البرازيل. وقال زاهر: «قد يكون النظام الجديد في مصلحة منتخب مصر، لكن ذلك يتطلب أن يستعيد المنتخب مستواه العالي».



يسعى الغرافة والريان إلى إنجاز جديد، والفوز بكأس أمير قطر لكرة القدم عندما يلتقيان في النهائي اليوم السبت. ويحلم الغرافة بالجمع للمرة الأولى في تاريخه بين كأس ولي العهد التي احتفظ بها هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي، وكأس الأمير، بينما يحلم الريان بالاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي.

■ ■ ■

يعتمد فريق الريان بقيادة المدرب البرازيلى أوتوري على عدد كبير من الشباب الذين أثبتوا وجودهم في مباراة الجيش، مثل: عبد الرحمن طارق، محمد صلاح، عبد الله عفيفة وجار الله المري، إلى جانب البرازيليين تاباتا قائد الوسط وموسيس مورا قلب الدفاع والمدافع الكورى الجنوبي تشو يونغ.