توِّج أرسنال بالدرع الخيرية للموسم الثاني على التوالي بعد تغلبه على جاره اللدود تشلسي بطل الدوري 1-0، ليرفع الـ»مدفعجية» رصيدهم إلى 14 لقباً في هذه البطولة، من أصل 21 مباراة، فيما فشل تشلسي الذي يبدأ حملته في الدوري السبت على أرضه ضد سوانسي سيتي، في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2009 والخامسة في تاريخه من أصل 11 مباراة.


وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين، مع أفضلية ميدانية لأرسنال، وذلك حتى الدقيقة 24 عندما افتتح رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر التسجيل من لعبة جماعية جميلة، وصلت على إثرها الكرة من تيو والكوت إلى أليكس أوكسلايد - تشامبرلاين الموجود على الجهة اليمنى لمنطقة تشلسي، فتلاعب بالدفاع قبل أن يسددها قوية على يمين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا. وهو الهدف الأول لأرسنال في شباك تشلسي بعد 506 دقائق من العجز الهجومي أمام الـ»بلوز».
وحاول تشلسي غيرة مرة الوصول الى الشباك، لكن محاولاته باءت كلها بالفشل.
كأس السوبر الألمانية
حقق فولسبورغ بطل كأس ألمانيا لقبه الأول في كأس السوبر بعد فوزه على بايرن ميونيخ بطل الدوري بركلات الترجيح 5-4 إثر تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي. وهي الخسارة الثالثة لمدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا على التوالي في هذه البطولة بعد أن سقط في الموسمين الماضيين أمام بوروسيا دورتموند. وسجل بايرن ميونيخ الهدف الأول في المباراة في الشوط الثاني عبر الهولندي اريين روبن (49). وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة، سجل الدنماركي نيكلاس بندتنر التعادل على يمين الحارس مانويل نوير (89).
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، فسجل اللاعبون الخمسة لفولسبورغ، وأهدر الإسباني تشابي الونسو الركلة الثانية لبايرن.

الكأس السوبر الفرنسية

رفع باريس سان جيرمان الكأس السوبر إثر فوزه على وصيفه ليون 2-0. وحسم سان جيرمان الفوز في أقل من 20 دقيقة بعدما افتتح العاجي سيرج اورييه التسجيل من متابعة رأسية لكرة نفذها البرازيلي لوكاس مورا وهيأها مواطنه دافيد لويز (11). ثم أضاف الأوروغواياني إيدينسون كافاني الهدف الثاني من كرة ارتدت اليه بعد تسديدة من زميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (17). ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني رغم محاولات الطرفين المتكررة. واللقب هو الثالث على التوالي لسان جيرمان والخامس في تاريخه.