لم تعقد أمس جلسة اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم بسبب عدم اكتمال النصاب نتيجة تمنّع عدد من الأعضاء كنائب الرئيس ريمون سمعان والأعضاء: مازن قبيسي وجورج شاهين وموسى مكي وسمعان الدويهي، إضافة الى عدد من الأعضاء الآخرين عن الحضور بسبب عدم إدراج بند حلّ اللجان على محضر الجلسة.
وعلمت «الأخبار» أنه لا نية لدى الأعضاء للعودة الى الجلسات ما لم يطرح البند، حتى لو استمر الغياب حتى 30 حزيران المقبل، وهو الموعد الأخير لطرح مسألة حلّ اللجان كما أقرتها اللجنة العليا في جلسة سابقة. ومع عدم عقد الجلسة، لم يكن بالإمكان اتخاذ قرار بشأن مباراة الخيول والأهلي صيدا، علماً بأن لجنة التحقيق أنهت أعمالها. واللافت ما يحصل على صعيد لجنة الحكام، إذ أقر أعضاؤها بأن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم وارطان ماطوسيان لمصلحة الأهلي صيدا لم تكن صحيحة، قبل الضغط على بعض الأعضاء الذين غيّروا رأيهم في ما بعد، ما يطرح تساؤلاً جديداً عن صدقية رئيس تلك اللجنة وأعضائها.

الكرة الشاطئية

انطلقت أمس دورة إعداد مدربين في كرة القدم الشاطئية، التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم عبر لجنة الكرة الشاطئية، برئاسة عضو الاتحاد مازن قبيسي. ويحاضر في الدورة المدرب البرازيلي الدولي مارسيلو مينديز المعتمد من قبل الفيفا. وافتتحت الدورة أمس في فندق السفير، حيث ألقى قبيسي ومنديز كلمتين، قبل أن تنطلق المحاضرات النظرية، على أن تبدأ التطبيقات العملية اليوم على ملعب الرملة البيضاء في فترة بعد الظهر، فيما تستمر المحاضرات النظرية قبل الظهر. وستختتم الدورة يوم الجمعة المقبل في 27 الجاري بمهرجان رياضي يتضمن عروضاً ومباريات على ملعب الرملة البيضاء.

كأس الاتحاد الآسيوي

يخوض العهد اللبناني مهمة صعبة أمام مضيفه التايلاندي موانغ ثونغ، في الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في مدينة باك كريت (الساعة 15:30 بتوقيت بيروت).
ويسعى بطل لبنان الى تحقيق نصر جديد، بعدما حقق رباعية الموسم، مدركاً خطورة التايلاندي القوي دفاعاً وهجوماً ومتصدر المجموعة السابعة (له 15 وعليه هدف واحد فقط). ويقف المدرب الوطني محمود حمود أمام مهمة مضاعفة في طريقة تحافظ على توازن بين الدفاع والهجمات المرتدة التي أجاد بها، مع تعويض غياب نجمه «أونيكا».
ويلتقي في الدور عينه اليوم أيضاً دهوك العراقي مع ضيفه ديمبو الهندي، وناساف الأوزبكي مع الفيصلي الأردني، وأربيل العراقي مع تامبينس روفرز السنغافوري.

دوري الأبطال

تتوجه الأنظار، اليوم، الى ملعب جدة الذي يستضيف «دربي» سعودي بنكهة قارية، حيث يحل الهلال ضيفاً على غريمه الاتحاد، ضمن الدور الثاني لدوري أبطال آسيا. ويتطلع الاتحاد الى الثأر من فريق العاصمة الهلال الذي احتفظ بلقبه بطلاً للدوري، لتكون بداية موفقة لمدربه الجديد البلجيكي ديمتري بديل المُقال البرتغالي توني أوليفيرا والذي يعلم ببواطن الكرة السعودية، فيما يدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون الذي قاد الاتحاد الى نهائي المسابقة عام 2009. ويلعب اليوم أيضاً سيباهان الإيراني مع بونيودكور الأوزبكي، وشونبوك الكوري الجنوبي مع تيانجين تيدا الصيني، وغامبا أوساكا الياباني مع مواطنه سيريزو أوساكا.



الصداقة يتابع زحفه

واصل الصداقة تصدّره لدوري السيدات بفوزه على ضيفه نادي بيروت بنتيجة كاسحة 14-1 في المرحلة الرابعة، ويبتعد الصداقة الذي يديره المدرب عزت خليل في الصدارة بثلاث نقاط عن ملاحقه اتلتيكو الذي اكتسح بدوره شوترز 10-0، وتغلب الشباب العربي، الثالث، على العربي طرابلس 4-0.