نجح ميامي هيت في التقدّم على شيكاغو بولز 2-1 في سلسلة مبارياتهما ضمن نهائي المنطقة الشرقية من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعد فوزه عليه على ملعبه 96-85. وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لميامي هيت على شيكاغو بولز بعد الأول 85-75 على أرض الأخير الأربعاء الماضي فتقدّم 2-1، وهو يملك فرصة التعزيز 3-1، وبالتالي الاقتراب من التتويج بلقب المنطقة الشرقية والتأهل الى الدور النهائي للمرة الأولى منذ 5 أعوام عندما أحرز اللقب عام 2006، وذلك لأنه يستضيف المباراة الرابعة بعد غدٍ. وتابع كريس بوش تألّقه في الدور النهائي، لافتاً الأنظار أكثر من الثنائي ليبرون جيمس ودواين وايد فسجل 34 نقطة مع 5 متابعات وتمريرتين حاسمتين، مقابل 22 نقطة مع 6 متابعات و10 تمريرات حاسمة لجيمس و17 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة لوايد.
وبلغ معدل نقاط بوش في المباريات الثلاث الأخيرة 25 نقطة في المباراة الواحدة وسجل أكبر عدد من النقاط في سلة شيكاغو (74 نقطة) مقابل 67 نقطة لجيمس و59 نقطة لوايد. وقال بوش: «أردت أن أكون أكثر قتالية في ميامي لترك بصمتي في الدور النهائي للمنطقة الشرقية».
وكان ميامي هيت الأفضل طيلة المباراة وفشل شيكاغو بولز، متصدر الدوري المنتظم وصاحب أفضل خط دفاع، في الصمود أمام نجوم مضيفه وردّ الاعتبار لخسارته المباراة الثانية على أرضه، علماً بأنه لم يخسر مباراتين متتالتين منذ مطلع شباط الماضي.
في المقابل، برز كارلوس بوزر في صفوف شيكاغو بولز بتسجيله 26 نقطة مع 17 متابعة، فيما اكتفى ديريك روز أفضل لاعب في الموسم الحالي، بتسجيل 20 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وأضاف السوداني ـــــ البريطاني لوول دنغ 14 نقطة مع 8 متابعات والبديل تاج غيبسون 11 نقطة.
ويلتقي اليوم في نهائي المنطقة الغربية أوكلاهوما سيتي ثاندر بمواجهة دالاس مافريكس والنتيجة تشير الى تقدم الأخير 2-1.