فوز العهد على "التفاهم الأفريقي"


فاز العهد على ضيفه فريق "التفاهم الأفريقي" 4 - 3 على ملعب العهد، حيث يزور فريق التفاهم لبنان لأسبوعين، يخوض في خلالهما عدداً من المباريات الودية بإشراف المدرب بسام زبيب، وهو يضم ستة عشر لاعباً من شاطئ العاج ولاعباً واحداً من كل من مالي وغينيا، إضافة الى لاعب نيجيري انضم إليهم في بيروت. وسجّل أهداف العهدكل من أحمد زريق هدفين، وعباس عطوي "أونيكا"، وسُجّل الهدف الرابع بخطأ من لاعب أفريقي.

وسيلعب فريق التفاهم مع منتخب لبنان للشباب اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب الصفاء، والأربعاء مع الساحل على ملعب بلدية فرن الشباك، والجمعة مع النجمة على ملعب الأخير، ويوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل مع فريق النبي شيت في فرن الشباك.

مؤتمر صحافي للرياضي

يعقد النادي الرياضي مؤتمراً صحافياً عند السادسة إلا ربعاً من عصر اليوم الاثنين للإعلان عن تفاصيل الدورة الودية في كرة السلة للسيدات التي ستحمل اسم الرئيس التاريخي للنادي هشام جارودي وذلك في مقر النادي في القاعة المقابلة للواجهة البحرية.

كأس الصيف للبوبو وسهاكيان


اختتمت مسابقة كأس الصيف في كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على طاولات نادي المون لاسال، وكان آخرها فئتا فردي السيدات والرجال وجاءت النتائج كالآتي:
في فئة الرجال، تابع رشيد البوبو (الرياضي بيروت) سيطرته على ألقاب بطولات الفردي، فبعد إحرازه لقب كأس الربيع حصد لقب كأس الصيف على حساب بطل لبنان جوزيف شلهوب (الجنوب تول) حيث فاز عليه في المباراة النهائية 3 - 1. وحلّ في المركز الثالث كل من روك حكيم ومحمد الهبش (الرياضي بيروت).
وعند السيدات، فازت ماريانا سهاكيان (الندوة القماطية) على ميساء بصيبص (أنترانيك بيروت) 3 - 0، فيما حلّت نويل كشيشيان (هومنتمن بيروت) وملاك خوري (الندوة القماطية) في المركز الثالث.
أشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية عضو الاتحاد ميشال رزق الله، وحكم عام البطولة الحكم الدولي عماد مرعب.

الشبيبة الشياح يكرّم لاعباته ولاعبات التضامن الزوق


احتفالاً بفوزه ببطولة لبنان في كرة السلة للسيدات (درجة ثانية)، أقام نادي الشبيبة الرياضي ــ الشياح لكرة السلة حفل عشاء على ملاعبه تكريماً للاعباته ولاعبات وصيف البطل نادي التضامن (زوق مكايل). حضر الحفل، إضافة إلى لاعبات وإداريي الناديين، النائب ناجي غاريوس والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس الاتحاد السابق لكرة السلة جورج بركات والمحاضر الأولمبي جهاد سلامة وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة والياس الحاج المدير العام لشركة "كلاس سبور" الرياضية.
وخلال الحفل، ألقى رئيس نادي التضامن رزق الله خليل كلمة شكر فيها نادي الشبيبة الرياضي على مبادرته، وأشاد بالعلاقة بين الناديين التي أساسها الاحترام والتعاون في سبيل خدمة الرياضة عامة وكرة السلة خاصة، متمنياً أن تعمّ هذه الثقافة والروح الرياضية المجتمع الرياضي في لبنان. ثم قدّم درعاً تذكارية لرئيس نادي الشبيبة الرياضي فادي تابت، الذي ألقى بدوره كلمة رحّب فيها بالحضور وأهدى هذا الفوز لمنطقة الشياح ــ عين الرمانة والذي "يعتبر الإنجاز الأول في تاريخ المنطقة وأن المحافظة على هذا الإنجاز هي من مسؤولية جميع أبناء منطقة قضاء بعبدا عامة والشياح وعين الرمانة خاصة". ثم عدّد نشاطات النادي الرياضية والشبابية. وفي نهاية الحفل، وزعت الدروع على لاعبات الفريقين.