حقق فريق الرياضي فوزه الثاني ضمن البطولة الآسيوية بفوزه المثير على مهرام الإيراني، حامل اللقب في السنتين الأخيرتين، 76 - 73 (24 - 14، 37 - 39، 59 - 56) ضمن المجموعة الثانية. ولم يكن بالإمكان توقع الفائز حتى الثواني الأخيرة، وخصوصاً أن التقدم تنقّل بين فريق وآخر، إذ جاء الربع الأول والثالث لمصلحة الرياضي، فيما أنهى مهرام الشوط الثاني لمصلحته. واللافت أن الرياضي حقق الفوز بغياب صانع ألعابه علي محمود المصاب في ظهره، لكن رودريغ عقل كان خير بديل، حيث نجح في مهمته مسجّلاً 5 تمريرات حاسمة من أصل 8 للرياضي. واعتمد المدرب فؤاد أبو شقرا على سبعة لاعبين فقط بعكس لقاء الشباب الأول، وهم: جان عبد النور، اسماعيل أحمد، عمر الترك، علي كنعان، لورين وودز، رودريغ عقل وفادي الخطيب، مع مشاركة الخطيب وودز وعقل طوال دقائق المباراة.


وتألّق من الرياضي اسماعيل أحمد دفاعياً، مع تسجيله 15 كرة مرتدة و14 نقطة «دوبل دوبل»، متفوقاً على لورين وودز (10 نقاط و10 كرات مرتدة)، فيما كان فادي الخطيب أفضل المسجلين برصيد 25 نقطة وكرتين مرتدتين، لكن دون تسجيل أي تمريرة حاسمة. أما جان عبد النور، فسجل 15 نقطة و3 كرات مرتدة.
ورغم فوز الرياضي لم يكن الإيرانيّون ضيوف شرف، حيث إنّهم كانوا قريبين من الفوز في الدقائق الأخيرة، مع تألّق كريستوفر ويليامز (32 نقطة) وصمد نيكخيا (18 نقطة).
وفي المجموعة عينها، تابع الريان عروضه القوية وفاز على الشباب الإماراتي 78 - 60، وكان لاعب الريان نغومبو أفضل مسجل في المباراة برصيد 21 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف ياسين اسماعيل 17 نقطة، وشونسي 14 نقطة، ومن الفريق الإماراتي سجل كورتني فيلدز 19 نقطة و7 متابعات، وأضاف راشد الزعابي 15 نقطة.
وفي المجموعة الأولى، تلقى دهوك العراقي جرعة معنوية بفوزه على دراغونز الماليزي 88 - 76، بعد خسارتين تلقاهما الفريق العراقي، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مثل اتحاد جدة، الذي خسر أمام العلوم التطبيقية 69 - 79، لذا ستكون الاحتمالات مفتوحة لجهة تحديد المراكز في المباريات الباقية من المجموعة الثانية، التي يبدو أن سمارت جيلاس سيحسم فيها الصدارة أمام العلوم التطبيقية، الثاني، بفوزين أيضاً.

مباريات اليوم

يخوض فريق الرياضي مباراته الثالثة اليوم أمام الريان القطري عند الساعة 13.00 بتوقيت بيروت. وتحمل المباراة عنوان الصراع على الصدارة بين اللبناني والقطري، فيما سيلتقي الجلاء السوري الجريح بعد خسارتين متتاليتين مع الشباب الإمارتي (9.00)، الذي خسر مرتين أيضاً في صراع الفريقين على المركز الرابع المؤهل الى ربع النهائي عن المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الأولى، يلتقي دراغونز مع العلوم التطبيقية عند الساعة 11.00حيث سيسعى دراغونز إلى إحراز فوزه الأول، لكن مهمته ستكون صعبة أمام فريق يبحث عن الفوز الثالث، وعن البقاء منافساً على صدارة المجموعة، كذلك يلعب سمارت جيلاس المتصدر مع دهوك العراقي عند الساعة 15.00 في مباراة تميل كفتها لمصلحة أصحاب الأرض.