وصلت بطولة كرة القدم للسيدات للموسم الجاري الى منتصف الطريق مع نهاية مرحلة الذهاب بتصدر فريق الصداقة بفارق 3 نقاط أمام غريمه أتلتيكو بيروت. وحقق بطل «الدوبليه» (الدوري والكأس) في السنوات الثلاث الماضية خمسة انتصارات متتالية، مستغلاً أفضليته الفنية وثبات مستواه والاستقرار الذي ينعم به على كل المستويات، فانطلق بفوز كاسح على الشباب العربي 9 - 1، ثم حسم القمّة بتغلبه على أتلتيكو 3 - 1، وبعدها على مضيفه العربي طرابلس 5 - 1، ثم اكتسح كلاً من الوافدين الجديدين الى البطولة ففاز 14 - 1 على نادي بيروت و9 - 0 على شوترز جونية.


واستطاع بطل لبنان فرض هيمنته منذ المباراة الأولى، بقيادة المدرب عزت خليل ومساعده أشرف محجوب، وكوكبة من اللاعبات الدوليات أبرزهن متصدرة ترتيب الهدافات سارة حيدر (12 إصابة) وريم شلهوب (9 إصابات) وسارة بكري (6) وتغريد حمادة وديما فروخ وسحر دبوق ونانسي تشايليان.
وظهر أتلتيكو الذي يقوده المدرب فاتشيه سركيسيان بمستوى جيد، رغم يفاعة عدد من اللاعبات، إلا أنه قدم نتائج كبيرة بعد الفوز على العربي طرابلس 6 - 0 وعلى نادي بيروت 15 - 0 وعلى شوترز 9 - 0 وعلى الشباب العربي 1 - 0.
وبرزت من اللاعبات ديما كريّم التي سجلت 7 إصابات واكسانا يوردانوف 6 إصابات، إضافة الى رومي يحشوشي وكارول نادر وميريام نعيمة.
وكان الشباب العربي ندّاً للمتصدرين، إلا أنه عانى أمام الصداقة من ضعف اللياقة البدنية نتيجة قلّة التحضير، وأحرج أتلتيكو قبل أن يخسر بإصابة يتيمة في المرحلة الخامسة، وحيث إن مستواه تطور تدريجاً وفاز بثلاث مباريات على بيروت 4 - 2 وعلى شوترز 6 - 0 وعلى العربي طرابلس 4 - 0.
وكانت أبرزت لاعباته الكابتن هبة الجعفيل التي سجلت 7 إصابات وريان رشيد (4) وبياتريس عويدات. ويقود الفرق المدرب بلال فليفل. وفي المراكز الثلاثة الأخرى، تقاسمها العربي طرابلس الذي نجح في تسجيل فوز وحيد على نادي بيروت 8 - 0 ليتفوق ويحل رابعاً في الترتيب (له 9 وعليه 16)، وبرز من لاعباته: نورا مشحاوي (5 إصابات) وألفيرا حزوري (3)، وحل شوترز خامساً بعدما حقق فوزاً وحيداً على العربي 1 - 0 (له 2 وعليه 27)، علماً بأن الفريق يضم لاعبات دون عمر الـ 15 سنة، وسجلت الهدفين ناتالي مطر، وجاء نادي بيروت سادساً بثلاث نقاط أيضاً غنمها من فوزه على شوترز 2 - 1 في المرحلة الأولى (له 5 وعليه 42)، وكانت أبرز لاعباته رنا عبد الستار ولمى الشدياق.

كأس لبنان

تأجلت مباراتا الدور التمهيدي لكأس لبنان للسيدات اللتان كانتا مقررتين غداً الأربعاء الى الأحد المقبل بسبب ظروف اللاعبات الدراسية. وسيلتقي الشباب العربي مع الصداقة وشوترز مع نادي بيروت.
(الأخبار)