احتضنت المدينة الرياضية يومي السبت والأحد ورشة عمل أقامتها جمعية بيروت ماراتون بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة القدم استعداداً لسباقها الدولي الذي سيقام في 27 تشرين الثاني. وشارك في الورشة، التي حاضر فيها المحاضر الدولي الألماني رالف مشبهاني، 35 مدرباً و25 عداءً وعداءة، تابعوا محاضرات نظرية، إضافةً الى تطبيقات ميدانية على مضمار الملعب، حيث أجريت جولات ركض مع توجيهات وملاحظات من جانب مشبهاني مع تظهير لمعدل التوقيت الزمني واحتسابه مئوياً وفق المسافات الكيلومترية، التي تتيح للعداء معرفة عدد الكيلومترات التي يقطعها والتوقيت المثالي.

وتأتي ورشة العمل ضمن سلسلة ورش ستنظمها الجمعية، كما أفاد المنسّق مروان عرابي، الذي لفت الى أن الورشة المقبلة ستكون في 8 و9 تموز، والثالثة في 8 و9 تشرين الأول، أما الرابعة، فستكون في 5 و6 تشرين الثاني، حيث سيُمنح المشاركون في ورش العمل شهادات رسمية.
واشتملت الورشة الأولى محاضرات عن كيفية الوصول الى أفضل النتائج للمشاركين في الماراتون عبر تحسين نوعية تدريباتهم والتقنية المتّبعة وكيفية الإعداد للماراتون بعيداً عن كمية التمرين. وستشمل الدورات المقبلة محاضرات عن التغذية والنواحي الطبية وكيفية تفادي الإصابات.