بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً، أوّل المتأهّلين الى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، لانسحاب منافسه الإيطالي فابيو فونييني الذي تعرض لإصابة في فخذه اليسرى خلال المباراة الماراتونية التي فاز فيها على الإسباني ألبرت مونتانيس 4-6 و6-4 و3-6 و6-3 و11-9 في 4 ساعات و22 دقيقة. ويلعب ديوكوفيتش في نصف النهائي، الجمعة المقبل، مع الفائز من مباراة السويسري روجيه فيديرر والفرنسي غايل مونفيس الذي تغلب في الدور الرابع على الإسباني دافيد فيرير 6-4 و2-6 و7-5 و1-6 و8-6. وبلغ الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب الدور ربع النهائي بفوزه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 7-5 و6-3 و6-3. ولم يبذل نادال جهداً كبيراً لتحقيق الفوز السابع على ليوبيسيتش مقابل هزيمتين، كما أنه لم يظهر تألقاً كبيراً وبدا بعيداً في مستواه عن اللاعب الذي أذهل الجميع في السنوات الخمس التي أحرز فيها اللقب.
ولم تكن الظروف الجوية مساعدة في اللقاء، وعزا نادال تواضع أدائه الى «الهواء الشديد، وهذا أمر مرهق. لعبت جيداً في المجموعتين الأخيرتين، وأشعر بأن مستواي يتحسّن من مباراة الى أخرى». ويلعب نادال، بطل رولان غاروس 5 مرات في الأعوام الستة الأخيرة (باستثناء 2009)، في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ الخامس والفائز على الفرنسي جيل سيمون الثامن عشر 6-2 و6-3 و7-6.
وفي الدور الرابع، فاز الأرجنتيني خوان إيغناسيو تشيلا الدور على الكولومبي أليخاندرو فايا 4-6 و6-2 و1-6 و7-6 و6-2.
ولدى السيدات، أصبحت لي نا المصنفة سادسة أول لاعبة صينية تبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا التاسعة 2-6 و6-1 و6-3.
وتلعب لي (29 عاماً) التي بلغت نهائي دورة أوستراليا المفتوحة هذا العام، في الدور المقبل، مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة والفائزة على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6-2 و6-3.