ميامي × دالاس بدءاً من الغد


تنطلق سلسلة مباريات نهائي الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بين ميامي هيت ودالاس مافريكس، حيث يستضيف الأول المباراة الأولى غداً الساعة الرابعة فجراً بتوقيت بيروت.
وستشهد المباريات منافسة حامية بين «الثلاثي الحلم» ليبرون جيمس ودواين وايد وكريس بوش من جهة ميامي، والألماني ديرك نوفيتسكي من جهة دالاس.
وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي الدوري، بعدما أحرز هيت لقب الدوري عام 2006 على حساب مافريكس، عندما كان يضم في تشكيلته العملاق شاكيل أونيل.
وحقق هيت 58 فوزاً هذا الموسم في الدوري المنتظم، مقابل 57 لدالاس، كما أن الفريقين لم يخسرا سوى 3 مباريات في الـ «بلاي اوف»، لذا يبدو صعباً التكهن بالفريق الذي سيحرز لقب البطولة، نظراً إلى التقارب الشديد في مستوى الفريقين.

شفتشنكو: سأعتزل بعد كأس أوروبا 2012

سيضع أندري شفتشنكو حدّاً لمسيرته نهائياً في الملاعب عقب نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده وبولونيا عام 2012، بحسب ما كشف أمس نجم الكرة الأوكرانية. وقال شفتشنكو (34 عاماً) الذي دافع عن ألوان ميلان الإيطالي وتشلسي الإنكليزي سابقاً: «قرّرت اعتزال اللعب بعد كأس أوروبا 2012»، مؤكداً أن قراره نهائي.
وأضاف شفتشنكو الذي عاد عام 2009 للدفاع عن ألوان دينامو كييف، الذي بدأ معه مسيرته الكروية، «نحن مستعدون جميعاً للعب بأفضل ما لدينا في بطولة أوروبا التي تقام على أرضنا. وأعتقد أنّ بإمكاننا تحدي المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب، والمنافسة عليه إذا كان الحظ الى جانبنا».

«المانشافت» من دون كلوزه في تصفيات «يورو 2012»

سيفتقد منتخب ألمانيا لكرة القدم جهود هدافه ميروسلاف كلوزه (الصورة) مهاجم بايرن ميونيخ في مباراتي تصفيات كأس أوروبا 2012 في بولونيا وأوكرانيا أمام النمسا وأذربيجان بسبب الإصابة.
ويعاني كلوزه (33 عاماً) كدمة في أضلعه تعرّض لها في مباراة الأوروغواي الودية التي فازت فيها ألمانيا 2-1 أول من أمس.
وقال مدرب «المانشافت» يواكيم لوف إنه سيفكر «في احتمال استدعاء لاعب إضافي» للمباراتين المقرّرتين في 3 و7 حزيران المقبل.
كذلك يحوم الشك أيضاً حول مشاركة لاعب الوسط سامي خضيرة بسبب آلام في عضلات فخذه.
وفي إطار آخر، ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أنّ لاتسيو تقدّم بعرض لمدة عامين لضم كلوزه، الذي انتهى عقده مع بايرن ميونيخ.