36 مليون يورو، هو الرقم السحري الذي سينقل جوسيب غوارديولا من برشلونة الى قطر لتدريب منتخبها، حيث سيتقاضى هذا الرقم سنوياً ابتداءً من 2013، بحسب ما أفادت صحيفة «ماركا» أمس. وذكرت الصحيفة الإسبانية أن غوارديولا سيودّع «البرسا» في نهاية الموسم المقبل لأخذ قسط من الراحة، ثم سيتوجّه لتدريب المنتخب القطري ابتداءً من موسم 2013-2014.
وأشارت «ماركا» الى إصرار كبير من الاتحاد القطري للتعاقد مع «بيب»، الذي دافع عن ألوان الأهلي بين عامي 2003 و2005، وكان على علاقة مميّزة بمسؤولي اللعبة في قطر، ما دفع هؤلاء الى وضعه على رأس اللائحة لإعداد منتخب قوي لكأس العالم 2022 التي ستستضيفها الدولة الخليجية.
وفي حركة المدربين أيضاً، تعاقد يوفنتوس الايطالي مع لاعب وسطه السابق انطونيو كونتي للاشراف عليه خلفاً للمدرب لويجي دل نيري الذي تمت اقالته بسبب النتائج المخيبة التي حققها فريق «السيدة العجوز» خلال الموسم المنصرم.
وذكر يوفنتوس ان كونتي وقع عقداً يمتد لعامين حتى اواخر حزيران 2013.
وفي إنكلترا، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المدرب الفرنسي جيرار هوييه ونادي أستون فيلا توصلا الى اتفاق لفسخ العقد الذي يربط بينهما. وأوضحت صحيفة «برمنغهام مايل» أن «هوييه وفيلا قررا قسراً أن يترك المدرب الفرنسي البالغ من العمر 63 عاماً منصبه فوراً بسبب المشاكل الصحية التي عاناها أخيراً».
بدوره، عيّن أنتراخت فرانكفورت الألماني أرمين فيه مدرباً لفريقه الذي هبط هذا الموسم الى الدرجة الثانية. وكان فيه قد لفت الأنظار بقيادته شتوتغارت الى لقب بطل الدوري عام 2007 وإلى نهائي مسابقة الكأس في العام عينه، ثم أشرف على فولسبورغ وهامبورغ الذي أقاله من منصبه في آذار الماضي.