سقطت ورقة أخرى من مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد اعلان ابرز لاعبي الوسط في تاريخ النادي بول سكولز اعتزاله اللعب وانضمامه الى الجهاز التدريبي للنادي. وخاض «المعلّم» سكولز (36 عاماً) 676 مباراة مع مانشستر يونايتد وأحرز معه لقب الدوري 10 مرات ودوري ابطال اوروبا مرتين وكأس انكلترا 3 مرات، وهو قال: «لم أتخذ القرار بسرعة بل فكرت كثيراً وشعرت بأنه الوقت المناسب بالنسبة إليّ كي اتوقف عن اللعب». وأضاف: «لست شخصاً يتحدث كثيراً، لكن بإمكاني القول بصراحة بأن لعب كرة القدم هو الامر الوحيد الذي كنت أرغب في القيام به». وشكر سكولز مدرب مانشستر يونايتد «السير» اليكس فيرغيسون واصفاً إياه بأنه «مدرب كبيراً».
من جهة ثانية، قال فيرغيسون: «ماذا عساي أقول عن سكولز ولم أقله في السابق؟ إنه لاعب رائع بالفعل وسنفتقده كثيراً»، مضيفاً: «بول كان دائماً في خدمة النادي، وأنا سعيد بانضمامه الى الجهاز الفني الموسم المقبل». وتابع: «كان ملهماً للاعبين من مختلف الأعمار، ونحن نعرف بأن الأمر سيكون كذلك في مهمته الجديدة».
وينتمي سكولز الى الحقبة الذهبية لمانشستر يونايتد في التسعينيات والتي ضمت ديفيد بيكام ونيكي بات وغاري نيفيل والويلزي راين غيغز. وخاض سكولز 66 مباراة دولية وشارك في كأس العالم عامي 1998 و2002، الا أنه فاجأ الجميع بقرار اعتزال اللعب دولياً عام 2004 وعمره 29 عاماً. وحاول مدرب المنتخب الانكليزي الحالي الايطالي فابيو كابيللو إقناعه بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي للمشاركة في مونديال 2010.