70 % من أسهم باريس سان جيرمان لشركة قَطرية
واصل المتموّلون القطريون غزوهم لعالم كرة القدم في الفترة الأخيرة، حيث باتت شركة استثمارية قطرية المساهم الأكبر في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنسبة 70 %، بحسب ما أعلنت أمس الشركة الأميركية «كولوني كابيتال»، المالك السابق للنادي، الذي احتفظ بحصة 30 بالمئة.

وجاء في بيان للمالك السابق «تعلن كولوني كابيتال وشركة استثمارات قطرية «اليوم» (أمس) إتمام مشروع اتفاق، بحيث يصبح الشريك الجديد مساهماً في باريس سان جيرمان بنسبة 70 بالمئة، على أن تحتفظ كولوني كابيتال بحصة 30 بالمئة». وقال رئيس مجلس الأشراف في النادي سيباستيان بازين: «سعينا للحصول على أفضل شريك ممكن لنضمن لباريس سان جيرمان مكاناً في التاريخ، ووجدناه في شريكنا الجديد الذي يملك أيضاً هذا الطموح».


ميسي: برشلونة أوّلاً

رغم ارتباطه مع منتخب بلاده الأرجنتين في بطولة «كوبا أميركا»، التي ستنطلق في تموز المقبل، يبدو نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي شديد التعلق بناديه على حساب حياته الشخصية، حيث إنه أعرب عن رغبته في اللحاق بمباراتي الكأس السوبر الإسبانية بين برشلونة بطل الدوري وريال مدريد بطل الكأس، الأمر الذي سيحرمه بعض الأيام من عطلته الصيفية.


لانوس الى المركز الثاني في الدوري الأرجنتيني

تمكّن لانوس من انتزاع المركز الثاني من غودوي كروز بفوزه الكبير على هيوراكان التاسع عشر قبل الأخير 3-0، وسقوط الثاني في فخ التعادل 2-2 أمام ضيفه جيمنازيا إسغريما، في ختام المرحلة الـ 16 من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.
ورفع لانوس رصيده الى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فيليز سارسفيلد المتصدر، وبفارق نقطة واحدة أمام غودوي كروز، الذي تراجع الى المركز الثالث. أما هيوراكان، فبقي في مركزه برصيد 11 نقطة مقابل 16 نقطة لجيمنازيا اسغريما الثامن عشر. في المباراة الأولى، سجل دييغو فاليري (12) وسيلفيو روميرو (33) وغيدو بيتزارو (43) الأهداف. وفي الثانية، سجل روبن راميريز (17) وماريانو مارتن دوندا (54) هدفي غودوي كروز، واليخاندرو كابورو (31) ولوكاس ناهويل كاسترو (90) هدفي جيمنازيا إسغريما.

هاميلتون يعتذر من ماسا ومالدونادو

في بادرة تنم عن مدى تمتّعه بالروح الرياضية، تقدّم البريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس، باعتذاره إلى الجماهير الغاضبة ومنافسيه في بطولة العالم للفورمولا 1، الثنائي البرازيلي فيليبي ماسا والفنزويلي باستور مالدونادو بسبب تعليقات أدلى بها عقب سباق جائزة موناكو الكبرى الأحد الماضي. ووجّه هاميلتون انتقاداً لاذعاً إلى مشرفي السباق بعدما تلقى عقوبتين بسبب اصطدامه مع ماسا سائق فيراري وأيضاً مالدونادو سائق وليامس. وقال هاميلتون في صفحته على موقع «تويتر»: «إلى ماسا ومالدونادو، مع كامل الاحترام والتقدير أتقدّم بالاعتذار إليكما إذا كنت قد أغضبتكما. كل منكما سائق رائع أقدّره تماماً».