حقق ميامي هيت المطلوب وتقدّم على أرضه على ضيفه دالاس مافريكس في أولى مبارياتهما ضمن نهائي الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وذلك بتغلبه عليه 92-84.

وانتهى الربع الأول 17-16 لمصلحة دالاس، بينما انتهى الربع الثاني 27-27، قبل أن ينهض ميامي ويحسم الثالث 22-17، بعد ثلاثية من نجمه ليبرون جيمس سجلها في الثانية الأخيرة ليدخل فريقه الى الربع الحاسم متقدّماً 65-61.
وحافظ ميامي على أفضليته طيلة الربع الأخير من دون أن يسمح لضيفه بالتقدّم عليه مجدداً، وهو حقق أوسع فارق في اللقاء بين الفريقين في الدقائق الثلاث الأخيرة عندما ابتعد بفارق 10 نقاط 85-75 بعد مجهود من جيمس، الذي تلاعب بشون ماريون ثم سجل سلة استعراضية مع خطأ ترجمه بنجاح الى نقطة إضافية لفريقه.
ولم يستسلم دالاس ونجح في تقليص الفارق عبر رميتين حرتين لنجمه الألماني ديرك نوفيتسكي وذلك قبل 1.36 دقيقة على صافرة النهاية، لكن ميامي ردّ سريعاً عندما التقط دواين وايد متابعة دفاعية وشق طريقه نحو سلة الضيوف قبل أن يمرر الكرة الى كريس بوش، الذي أعاد الفارق الى 10 نقاط بسلة استعراضية أتبعها جيمس بأخرى مماثلة قبل 38.6 ثانية على النهاية.
وكان جيمس أفضل المسجلين في صفوف فريق المدرب إيريك سبويلسترا، بتسجيله 24 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف وايد 22 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وبوش 19 نقطة مع 9 متابعات. أما من ناحية دالاس فكان نوفيتسكي الأفضل برصيد 27 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف ماريون 16 نقطة مع 10 متابعات، وجايسون تيري 12 نقطة.
وتقام المباراة الثانية على ملعب ميامي أيضاً غداً الساعة الرابعة فجراً بتوقيت بيروت.
أونيل يعلن قرب اعتزاله
أعلن عملاق بوسطن سلتيكس المخضرم شاكيل أونيل عزمه اعتزال لعبة كرة السلة بعد مسيرة مظفّرة تنقّل خلالها في العديد من الاندية الكبرى.
وجاء اعلان أونيل المقتضب في فيديو على احد المواقع الالكترونية الاجتماعية، قال فيه: «لقد أنجزنا المهمة. 19 سنة أصدقائي. أريد أن أشكركم شكراً جزيلاً. هذا ما أريد أن أخبركم به أوّلاً، انني على وشك الإعتزال. أشكركم، وأحدثكم لاحقاً».