رونالدو وبنزيما يغيبان عن بطولة "أودي"


بقي نجما ريـال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، في مدريد للخضوع لعلاج طبيعي دون أن يلحقا بقائمة فريقهما المسافرة إلى ميونيخ الألمانية، حيث تنطلق اليوم بطولة كأس "أودي" الودية.
وأعلن النادي الملكي أن رونالدو يعاني من "آلام أسفل الظهر دهمته في المران الأخير"، فيما لن يسافر بنزيما بسبب "شد في عضلة فخذ الساق اليمنى".

بيع 48% من أسهم ميلان رسمياً

أعلنت شركة "فينينفست" المالكة لميلان الإيطالي بيع 48 بالمئة من أسهم النادي لرجل الأعمال التايلاندي بي تايشوبول بعد سلسلة من الاجتماعات في ميلانو وسردينيا خلال الأيام القليلة الماضية.
وحسب الاتفاق، سيبقى سيلفيو برلوسكوني رئيساً للنادي لحفاظه على حصة الأغلبية، وبلغت قيمة الصفقة 480 مليون يورو، وسيتم تشكيل مجلس إدارة من سبعة أشخاص بواقع اثنين يمثلان برلوسكوني وخمسة يمثلون تايشوبول.
وقال تايشوبول: "إنه لشرف عظيم، ستشاهدونني كثيراً في الفترة المقبلة مع برلوسكوني في سان سيرو كمشجع لميلان".

مؤسسة حقوق الإنسان تدين ميسي

أدانت مؤسسة حقوق الإنسان الزيارة الأخيرة التي قام بها نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، للغابون، والتي ترى أنها تضرّ بصدقية المبادرات الخيرية التي تسعى إلى التخلص من الحاكم الدكتاتوري علي بونغو، حسب وصفها.
ورأت المنظمة غير الحكومية أن الزيارة التي قام بها "ليو" للبلد الأفريقي تظهر وكأنه يعمل على دعم العلاقات مع "رئيس فاسد للغاية".
وذكرت في بيان رسمي عبر رئيسها ثور هاليورسين: "ميسي ألحق ضرراً بالغاً بصدقية المؤسسة الخيرية الخاصة به، وبدا وكأنه يعمل كأداة من أجل خدمة العلاقات العامة لهذا الديكتاتور".

تأجيل "خليجي 23" لعام وإبقاؤها في الكويت

قرر أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم الموافقة على طلب تأجيل بطولة كأس الخليج الـ 23 لمدة عام، وذلك في اجتماع عقد أمس في الكويت التي احتفظت بحق التنظيم بعد أن تردد إمكان إسناد المهمة إلى قطر.
ومن المقرر أن يصدر قرار رسمي بالتأجيل في كانون الأول المقبل خلال اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية للعبة.
وقال الشيخ طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي، في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع إن "السبب في التأجيل يعود إلى عدم جاهزية استاد جابر وملعبي ناديي الشباب والنصر، ونظراً إلى ضيق الوقت لإعداد الملاعب، خصوصاً أن الملعب الوحيد في الكويت الذي يعتبر جاهزاً حالياً هو استاد نادي الكويت، لكن من الصعب استضافته اللقاءات كافة، لأن مباريات عدة ستقام على أرضه أبرزها في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وتصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بالإضافة إلى المباريات المحلية".