أعلن النادي الرياضي عن إطلاق بطولة بيروت الدولية الأولى للسيدات بكرة السلة تكريماً لرئيس النادي التاريخي هشام جارودي، تقديراً لعطاءاته للرياضة اللبنانية وخصوصاً لكرة السلة اللبنانية، ما جعله يستحق لقب عميد رؤساء الأندية، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في مقر النادي في المنارة، بحضور ودعم رئيس بلدية بيروت بلال حمد، رئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار، رئيس جمعية الواقع راعية البطولة مصطفى بنبوك، رئيسة لجنة البطولة مديرة فريق السيدات في النادي الرياضي نايلة علم الدين، إلى صاحب الفكرة رئيس قطاع الرياضة في تيار المستقبل الزميل حسام الدين زبيبو.


بعد كلمة ترحيبية من زبيبو، تحدث فيها عن فكرة البطولة التي انطلقت خلال تكريم فريق سيدات النادي الرياضي في حلقة خاصة عبر برنامج «Futur sport» بمناسبة إحراز لقب بطولة لبنان، وأشار الى أن الفكرة باتت حقيقة مع رعاية جمعية الواقع ودعم بلدية بيروت.
ثم أعلنت نايلة علم الدين أسماء المشاركين في الدورة التي ستقام بين 20 و24 أيلول المقبل، وهم «باناثينايكوس» وصيف بطل اليونان، و»اثليت سيلجي» (ZKK Athlet celje) بطل سلوفينيا و»بادل سكوبجس» (Badel Skopje) بطل ماسيدونيا. واعتبرت علم الدين أن «النادي الرياضي» فخور بتنظيم هذه الدورة التي تضم فرقاً تزور منطقة الشرق الاوسط لأول مرة وتتمتع بمستوى عالٍ، وأن الرياضي بصدد تدعيم صفوفه بثلاث لاعبات أجنبيات للمنافسة على لقب البطولة.
بعدها تحدث نصار الذي أكد أن الاتحاد سيدعم الدورة وأنه فخور بما ينجزه النادي الرياضي، وأن الاتحاد على مسافة واحدة مع جميع الأندية. ثم كانت كلمة لحمد الذي أشاد بجارودي وبالدور الذي يلعبه في الرياضة والمجتمع، وأن بيروت تفخر بابنها جارودي وبناديه «الرياضي» الذي يعمل على توجيه الأجيال نحو الرياضة، متمنياً التوفيق للفريق في البطولة.
بعدها تحدث رئيس جمعية الواقع مصطفى بنبوك الذي أكد افتخار الجمعية التي تُعنى بالشأن الاجتماعي بدعم البطولة وهي تدعم الفكر الرائد والطموح، وهنأ جارودي على عطاءاته الرياضية والاجتماعية، مشيراً الى أن الثانية لا يعلم بها الكثيرون وهي تستحق التقدير.
واختتم المؤتمر الصحافي بكلمة للرئيس جارودي الذي شكر الحضور، والرعاة والداعمين، و»شركاءه في الإنجازات» العاملين في النادي الرياضي، وشكر وسائل الإعلام على اهتمامها، واعداً بالمزيد من العطاء للرياضة ولكرة السلة اللبنانية.