استعاد منتخب لبنان لكرة القدم نشاطه مع انطلاق تدريباته استعداداً لمباراته المرتقبة مع نظيره الكوري الجنوبي في 8 أيلول المقبل ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019. وباشر أمس اللاعبون الذين استدعاهم الجهاز الفني بقيادة الصربي ميودراغ رادولوفيتش برنامج المرحلة الأولى المقررة على ملعب بيروت البلدي ومدتها خمسة أيام، علماً بأن معسكراً داخلياً مقرر مبدئياً الأسبوع المقبل وهو رهن بأمور لوجستية.


وطلب رادولوفيتش من اللاعبين الجدية والالتزام، ولا سيما أن هناك استحقاقين اختباريين أمام العراق (26 الجاري) وفلسطين (31 منه) والفرصة متاحة أمام الجميع فيهما لفرض وجودهم وإظهار قدراتهم. كما أبلغ المدرب اللاعبين أن المباراة أمام كوريا محطة أساسية ضمن مسيرة طويلة، ويجب أن يكونوا على قدر التوقعات والآمال المعقودة عليهم، علماً بأن انخراط المحترفين لاحقاً سيكون مناطاً بمدى الانسجام والظروف المرحلية.
أما على صعيد منتخب الشباب الذي يستعد بدوره للمشاركة في تصفيات آسيا، فقد خسر أمس أمام فريق التفاهم الأفريقي 0 - 2 على ملعب الصفاء. وسيلعب فريق التفاهم مع الساحل غداً الأربعاء على ملعب الشرق في فرن الشباك، والجمعة مع النجمة على ملعبه، وستحمل المباراتان مفاجأتين للجمهور اللبناني. كما سيلعب مع الأنصار يوم السبت ومع النبي شيت يوم الاثنين.