جائزة الأولمبيّة الدوليّة لقبلان


احتفاءً بمنحه جائزة اللجنة الأولمبية الدولية تقديراً لعطاءاته في خدمة مجتمعه عبر المشاريع الإنمائية والرياضية، كرّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، خلال احتفال حاشد تقدمه ممثل الرئيس نبيه بري الوزير علي العبد الله. وأشاد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه بمناقبية المحتفى به، لجهة تحليه بالقيم الأولمبية (الامتياز والاحترام والصداقة)، مشيراً الى عطاءاته الرياضية في خدمة مجتمعه الجنوبي.
وأشار قبلان في كلمته الى أن الأعمال التي أقيمت في الجنوب إنما تأتي في سياق تعزيز الصمود وتطوير النشاط الرياضي على مستوى الملاعب والقاعات والأندية والجمعيات، مضيفاً «لا بد من تأمين الأرضية الصالحة لهذا الاستثمار بغية انطلاقه على نحو أفضل الذي يجب أن يكون قبل أي تصنيف طائفي أو مذهبي أو عرقي أو خلافه». وفي الختام سلّم شارتييه قبلان الجائزة الأولمبية.

الخيول بقي في الثانية!

خسّر الاتحاد اللبناني لكرة القدم الخيول مباراته الفاصلة أمام الأهلي صيدا الذي صعد إلى مصافّ الأضواء بدلاً منه نتيجة إيقاف لاعبيه وجمهوره المباراة بعد تعرضهم بالضرب للحكم الدولي وارطان ماطوسيان الذي أُوقف لمدة سنة بسبب أخطائه الفادحة بحق فريق الخيول في المباراة عينها. واتُّفق في جلسة أمس على حلّ اللجان وستؤلَّف مجدداً بحلول أول تموز المقبل.