بداية نارية للمكسيك وكوستاريكا في الكأس الذهبية


حققت المكسيك، حاملة اللقب، بداية قوية في بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة الأميركية لغاية 25 حزيران الحالي، باكتساحها السلفادور 5-0، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. ودك مهاجم مانشستر يونايتد خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» شباك السلفادور 3 مرات في الدقائق 60 و66 و90، وذلك بعدما افتتح افراين خواريز التسجيل (54) وعزز النتيجة الدو دي نيغري (57).
وضمن المجموعة ذاتها، اكتسحت كوستاريكا كوبا 5-0 أيضاً، سجلها كوستاريكا ماركوس اورينا (6 و46) والفارو سابوريو (40 و47) وجويل كامبيل (71).
وتقام فجر اليوم مباراتان، حيث تلعب جامايكا مع غرانادا (4.00 بتوقيت بيروت) وهندوراس مع غواتيمالا (6.00).

شحاتة يستقيل من تدريب الفراعنة

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، حسن شحاتة، استقالته وذلك إثر الخروج المبكر للفراعنة من التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الأفريقية 2012، بعد التعادل أول من أمس مع جنوب أفريقيا 0 - 0 ليهدر منتخب الفراعنة، حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة، فرصته الأخيرة في التأهل. ومن المتوقع أن يدخل دائرة المنافسة لقيادة المنتخب المصري مختار مختار المدير الفني للوحدة السعودي، فيما يفضل البعض الاستعانة بمدير فني أجنبي على مستوى عال.

كلوزه يترك بايرن ميونيخ وفالنسيا وجهة محتملة

وصلت العلاقة بين المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه وفريقه بايرن ميونيخ الى نهايتها، بعدما رفض الهداف الشهير تمديد عقده عاماً واحداً فقط قابلاً للتجديد. وينتهي عقد كلوزه، الذي سيبلغ الثالثة والثلاثين الخميس المقبل، نهاية الشهر الحالي، وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أنه سينتقل الى فالنسيا الإسباني بعدما كان يرغب في تمديد عقده موسمين براتب أكبر من الحالي.

بندتنر يرحل عن أرسنال أيضاً

لم يخف مهاجم ارسنال الإنكليزي الدولي الدنماركي نيكلاس بندتنر نيته الصريحة بترك النادي اللندني لعدم ايجاد مكان أساسي له في تشكيلة المدرب الفرنسي أرسين فينغر.
وقال بندتنر لموقع «سبورتن» الدنماركي: «أعدكم بأن الموسم الماضي لن يتكرر. قررت 100 % أن أترك ارسنال. فكرت في هذا الأمر طويلاً واتخذت القرار بوضوح تام. أنا واثق بأنني سأتأقلم مع فريق جديد».

ديشان باق في مرسيليا

سيواصل ديدييه ديشان قيادة الإدارة الفنية لمرسيليا في الموسمين المقبلين، بحسب ما أفاد مجلس ادارة النادي. وقال فانسان لابرون رئيس مجلس الإدارة: «أؤكد أن ديدييه ديشان باق في مرسيليا الموسمين المقبلين، ويأمل إكمال عقده مع النادي».