قبلان والجائزة الأولمبيّة


توالت الردود على منح رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان جائزة اللجنة الأولمبية الدولية لعام 2011، إذ توجّه رئيس لجنة الشباب والرياضة في جمعية بيت المعرفة اسماعيل اسماعيل باسمه وباسم جميع أعضاء الجمعية بالتهنئة الى رئيس جمعيتهم الدكتور قبلان قبلان لنيله جائزة اللجنة الأولمبية الدولية حول المسؤولية الاجتماعية والرياضية، متمنين له دوام التألق في خدمة مجتمعه اللبناني عموماً والجنوبي خصوصاً.

بطولة كرويّة لفروع هومنتمن

أجريت المباريات النهائية في كرة القدم في أربع فئات عمرية لفروع جمعية هومنتمن في لبنان، بمشاركة 46 فريقاً من فروع برج حمود وبيروت وأنطلياس والبوشرية والجديدة وعنجر وجونية وفرق من مدرسة هومنتمن لكرة القدم.
وكانت كلمة ترحيب لخورين كولاجيان الذي أشرف على تنظيم المسابقات مع لجنة فنية ضمت إداريين ولاعبين قدامى ومن ثم لرئيس جمعية هومنتمن هاكوب كشيشيان الذي أعلن أن هذه المباريات النهائية ختامية للمرحلة الأولى، على أن تليها مرحلة ثانية حيث ستبدأ لجنة كرة القدم بوضع برنامج بطولات دوري لجميع الفئات ليتشكّل بنتيجتها فريق النخبة للجمعية. وحل في المراكز الأولى: «مدرسة هومنتمن» لكرة القدم، هومنتمن (عنجر)، فريق «كاريكين نجتاه» (هومنتمن أنطلياس) وفريق «سارتاراباد» (هومنتمن برج حمود).

ذهبيّة لمرجان بالكانوي كاياك

شارك اللاعب الدولي ريشار مرجان في معسكر تدريبي في تايوان استمر لمدة ثلاثة أسابيع، في إطار تحضيرات الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك للتصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، تحت إشراف مدرب الاتحاد الدولي للعبة بياريك غوسلين. وتلا المعسكر إقامة مسابقة Open Slalom TPE 2011 حيث احتل فيها اللاعب اللبناني المركز الأول. وكان اللاعب مرجان قد زار مقر الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك، حيث استقبله رئيس الاتحاد مازن رمضان وأعضاء الهيئة الإدارية ووجهوا التهنئة للاعب على نتائجه المميزة وأثنوا على الجهد الذي يبذله لإعلاء شأن الرياضة اللبنانية عموماً ولعبة كانوي كاياك خصوصاً.

دورة حكيم لكرة الطاولة

تنطلق دورة عادل حكيم الدولية الأولى للقدامى في كرة الطاولة اليوم الأربعاء على طاولات نادي المون لاسال بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وسيُقام حفل افتتاح الدورة عند الساعة 17.00 ويتضّمن كلمتين لعضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اللعبة سليم الحاج نقولا ولرئيس اللجنة المنظّمة للدورة روك حكيم ووصلات غنائية للفنان زياد برجي، على أن تنطلق مباريات اليوم الأول مع انتهاء حفل الافتتاح. واكتمل وصول اللاعبين المشاركين في الدورة من مصر والكويت وفلسطين وسوريا وروسيا وبلغاريا والدانمارك والنروج.