سقطت إيطاليا أمام جمهورية إيرلندا 0-2، في مباراة وديّة في كرة القدم. ورغم ان المباراة لم ترتق الى المستوى المطلوب بين منتخبين يتصدران مجموعتيهما في تصفيات كأس أوروبا 2012، كان «الآزوري» الطرف الأكثر سيطرة وخطورة على مجريات الشوط الاول، فسدد جيامباولو باتزيني من داخل منطقة الجزاء، إلا أن كرته أتت قريبة من القائم الأيسر (25)، أتبعه أنطونيو نوتشيرينو بتسديدة اخرى قوية من خارج منطقة الجزاء مسحت العارضة الايرلندية (27). وكان الطليان قريبين من افتتاح التسجيل عندما انفرد كلاوديو ماركيزيو بالمرمى، إلا أن الحارس تدخل على كرته في الوقت المناسب (31).


وعلى عكس مجرى المباراة، سجل منتخب ايرلندا هدف التقدم عبر كيث اندروز من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء استقرت على أثرها الكرة في الزاوية اليمنى للمرمى الايطالي (36)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإيرلنديين.
وفي الشوط الثاني أضاف سيمون كوكس الهدف الثاني بمتابعة من داخل المنطقة (89). تجدر الإشارة إلى ان إيرلندا لعبت المباراة بغياب العديد من لاعبيها، وعلى رأسهم الهداف روبي كين الذي سجل هدفين في المباراة الأخيرة لبلاده في تصفيات «يورو 2012» أمام مقدونيا.
وفازت النروج على ليتوانيا 1-0، سجله مورتن بيدرسن (84).
وتغلبت كوريا الجنوبية على غانا 2-1، سجلها جي دونغ وون (10) وكوو جا شيول (90) لكوريا واسامواه جيان (63) لغانا.
كذلك فازت النمسا على لاتفيا 3-1، سجلها كريستوف ديبون (75) ومارتن هارنيك (81 و90 من ركلة جزاء) للنمسا وبافلز ميهاديوكس (49) للاتفيا.
وانتهت مباريات أوستراليا أمام صربيا واليابان أمام تشيكيا وروسيا أمام الكاميرون بالتعادل السلبي.
(الأخبار)