ستعود الأميركية سيرينا وليامس إلى ملاعب كرة المضرب من بوابة دورة إيستبورن الإنكليزية التي تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بعدما حصلت على بطاقة دعوة، وهي التي غابت عن الملاعب بعد غيابها نحو عام بسبب الإصابة والمرض. وإلى جانب سيرينا ستعود شقيقتها فينوس التي تعاود نشاطها أيضاً بعد ابتعادها بسبب الإصابة.


دورة كوينز

عبر البلجيكي كزافيه ماليس إلى الدور الثاني في دورة كوينز الإنكليزية الدولية البالغة قيمة جوائزها 694.250 ألف يورو، بفوزه على الألماني ماتياس باشينغر 6-4 و6-4.
إلا أن المواجهة المقبلة لماليس ستكون صعبة جداً؛ لأنه سيلعب مع البريطاني آندي مواري.
وتأهل إلى الدور الثاني أيضاً، الأميركي مايكل روسيل بفوزه على الألماني دنيس غريميلماير 6-3 و7-5، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بفوزه على الأوزبكي دنيس إيستومين 6-4 و6-2، والتشيكي راديك ستيبانيك بفوزه على الياباني غو سويدا 6-1 و6-3.

دورة هاله

بلغ الصربي فيكتور ترويسكي المصنف خامساً الدور الثاني في دورة هاله الألمانية الدولية البالغة قيمة جوائزها 750 ألف يورو، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف 6-2 و6-3 في الدور الأول. ويلتقي ترويسكي في الدور المقبل مع الروسي إيغور أندرييف الفائز على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 6-4 و6-4.
وبلغ الدور عينه الألماني فلوريان ماير المصنف سادساً بفوزه على مواطنه داستن بروان 7-6 و2-6 و6-3 ليضرب موعداً في الدور المقبل مع التايواني ين ـــــ هسون لو. كذلك تأهل الكندي ميلوس راونيتش المصنف ثامناً بفوزه على الإسباني بابلو أندوخار 6-3 و6-1، والألماني فيليب بيتشنر بفوزه على مواطنه دومينيك ميفرت 6-2 و7-6.

دورة برمنغهام

بلغت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا، المصنفة رابعة عشرة، الدور الثالث من دورة برمنغهام الإنكليزية الدولية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار بفوزها السهل على الأميركية كوكو فانديفيغه 6-2 و6-1.
وتأهلت اليابانية أيومي موريتا التاسعة إلى الدور الثاني بفوزها على الكرواتية ايلا تومليانوفيتش 6-3 و3-6 و6-4، والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا الحادية عشرة بفوزها على الصينية جي شينغ 6-2 و7-5، والبريطانية ناومي برودي بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-2 و6-7 و6-4، والأوسترالية كايسي ديلاكوا بفوزها على التشيكية ساندرا زاهلافوفا 7-5 و7-6، والتشيكية أندريا هلافاتشكوفا بفوزها على الأميركية جيل كرايباس 6-3 و6-1.