كان اسم ميروسلاف كلوزه العنوان الأبرز في سوق الانتقالات أمس، حيث كشفت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أن مهاجم منتخب ألمانيا في طريقه الى الانتقال الى لاتسيو الايطالي لمدة موسمين بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ.

وكان كلوزه قد أعلن أنه سيترك الفريق البافاري الاثنين الماضي، رافضاً تجديد عقده لموسم واحد فقط، وقد أعلن ناديا فالنسيا الإسباني وطرابزون سبور التركي نيتهما التعاقد معه.
وحمل كلوزه ألوان كايزرسلاوترن (1999-2004) وفيردر بريمن (2004-2007)، لكنه تراجع هذا الموسم مع بايرن ولم يسجل سوى هدف وحيد في الدوري الألماني، إذ لعب احتياطياً لماريو غوميز.
وفي إنكلترا، حسم ليفربول، الذي أنهى الدوري الإنكليزي الممتاز في المركز السادس، صفقة تعاقده مع لاعب وسط سندرلاند الواعد جوردان هندرسون بعد توصل الفريقين الى اتفاق حول الصفقة التي قدرت قيمتها بـ 20 مليون جنيه استرليني.
وجاء التأكيد، أمس، على لسان سندرلاند الذي ذكر في بيانه أنه جرى الاتفاق على القيمة المالية للصفقة.
وتتضمن صفقة انتقال هندرسون (20 عاماً) الى ليفربول تخلّي الأخير عن خدمات المهاجم الفرنسي دافيد نغوغ لسندرلاند، وذلك بحسب وسائل الإعلام.
وسعى مدرب ليفربول الاسكوتلندي كيني دالغليش جاهداً من أجل إنهاء صفقة التعاقد مع هندرسون قبل سفر الأخير الى الدنمارك من أجل المشاركة مع المنتخب الإنكليزي في كأس أوروبا للاعبين دون 21 عاماً.
وأصبح هندرسون ثالث لاعب ينضم الى ليفربول منذ عودة دالغليش الى تدريب الفريق في كانون الثاني الماضي، بعد أندي كارول والأوروغوياني لويس سواريز.
ويسعى ليفربول حالياً الى تعزيز صفوفه بلاعب وسط بلاكبول تشارلي أدم (25 عاماً) وقلب دفاع بلاكبيرن فيل جونز (19 عاماً) ومهاجم إيبسويتش كونور ويكهام (18 عاماً)، وذلك ضمن سياسة النادي في البناء للمستقبل بالتعاقد مع لاعبين شبان.
كذلك ارتبط اسم ليفربول بنجم أستون فيلا الدولي أشلي يونغ، لكن يبدو أن مانشستر يونايتد بطل الدوري الأقرب لخطف خدماته.
وفي إسبانيا، أعلن خيتافي، الذي أنهى الموسم في المركز السادس عشر في الدوري الإسباني، أنه عيّن المحلي لويس غارسيا مدرباً جديداً لفريقه اعتباراً من الموسم المقبل خلفاً لخوسيه ميغل غونزاليس الذي لم يجدد عقده.




ذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن برشلونة توصّل الى اتفاق مبدئي مع وكيل أعمال الإسباني سيسك فابريغاس، لاعب أرسنال الإنكليزي، للانتقال الى صفوفه.



نصح الهولندي غوس هيدينك مدرب روسيا والمرشح لتدريب تشلسي الإنكليزي إدارة الأخير بالتعاقد مع مواطنه ويسلي سنايدر لاعب وسط أنتر ميلانو الإيطالي.