سينتقل المهاجم البوسني الدولي إيدين دزيكو من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى روما الإيطالي مقابل 14 مليون استرليني. ويأتي رحيل دزيكو بعد ضم سيتي المهاجم الإنكليزي الدولي رحيم سترلينغ من ليفربول مقابل 49 مليون استرليني.

وكان دزيكو (29 سنة) قد انضم إلى سيتي من فولسبورغ الألماني في كانون الثاني 2011 مقابل 27 مليون استرليني، وقد توّج هدافاً له في موسم 2012-2013 بـ 15 هدفاً، ثم أضاف 26 هدفاً في مختلف البطولات مع إحراز فريقه لقب الدوري الممتاز، لكنه لم يتمكن من تسجيل أكثر من ستة أهداف في 32 مباراة خلال الموسم الماضي
بدوره, عاد الموهوب الألماني جوليان دراكسلر ليتصدّر عناوين الصحف الإيطالية مع تجديد يوفنتوس إهتمامه بضمه من صفوف شالكه.
وكان النادي «الأزرق الملكي» قد رفض عرضاً أولاً قبل أيام من «اليوفي» بقيمة 15 مليون يورو للحصول على توقيع لاعبه البالغ من العمر 21 عاماً.
وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن إدارة «البيانكونيري» تستعد لتقديم عرضٍ ثانٍ وأخير للتعاقد مع دراكسلر بقيمة 15 مليون يورو مضافاً إليها مكافآت تبلغ 9 ملايين.
من جهته، أشاد مدرب وصيف بطل أوروبا، ماسيميليانو أليغري، بموهبة اللاعب الألماني، وقال لصحيفة «توتو سبورت»: «دراكسلر لاعب شاب وأمامه مستقبل رائع».

وفي حال فشل العرض مجدداً، فإنه من المرجح أن يسعى يوفنتوس لضم أحد اللاعبين البلجيكي أكسيل فيتسل من زينيت سان بطرسبورغ الروسي أو الكولومبي فريدي غوارين من إنتر ميلانو.
وفي فرنسا، يبدو أن طموح ليون لن يتوقف عند ضم البرازيلي رافايل دا سيلفا بعدما حصل عليه من مانشستر يونايتد الإنكليزي لمدة أربع سنوات، حيث ذكرت صحيفة «ليكيب» المحلية أنه اقترب من ضم مواطنه الدولي ماتيو فالبوينا من صفوف دينامو موسكو الروسي لتعويض كليمان غرونييه المصاب.
فرنسياً أيضاً، تعاقد مرسيليا مع المدافع الأرجنتيني ميلتون كاسكو من نيولز أولد بويز ليكون عاشر لاعب يضمه هذا الصيف.
ودائماً في مرسيليا، فقد ذكرت صحيفة «ليكيب» أن الإتحاد المكسيكي لكرة القدم يسعى للتعاقد مع مدربه، الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا، ليخلف ميغل هيريرا المُقال من منصبه.
وبالحديث عن المدربين، لفت أمس تصريح لهانز - يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند الألماني، نصح فيه الغريم بايرن ميونيخ بتعيين مدرب فريقه السابق يورغن كلوب خلفاً للإسباني جوسيب غوارديولا. وقال فاتسكه لصحيفة «راينش بوست» المحلية: «يورغن كلوب مرشح جيد لقيادة أي نادٍ، سوف يتأقلم كلوب وبايرن 100%».