الولايات المتحدة آخر المتأهّلين الى ربع نهائي الكأس الذهبيّة


أكملت الولايات المتحدة الأميركية عقد الفرق المتأهلة الى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها حتى 25 الجاري، بعد فوزها على غوادالوب 1-0، سجله جوزيه التيدور (9)، وذلك في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
ولحقت الولايات المتحدة بالتالي ببنما متصدرة المجموعة التي كانت قد ضمنت تأهلها بتعادلها مع كندا 1-1، سجلهما دواين دي روزاريو (62 من ركلة جزاء) لكندا، ولويس تيخيا (90) لبنما.
وفي الدور ربع النهائي، تلعب الجمعة كوستاريكا مع هندوراس والمكسيك حاملة اللقب مع غواتيمالا، والسبت جامايكا مع الولايات المتحدة وبنما مع السلفادور.

إنزال حكم الإعدام بفايز جمعة

أقرّت المحكمة الاتحادية العليا في الامارات حكمها النهائي موجّهة عقوبة الاعدام بحق لاعب نادي الشارقة الدولي السابق فايز جمعة بتهمة القتل العمد لشاب اماراتي اثناء مشاجرة في الشارقة عام 2008.
وكانت محكمة الشارقة قد اصدرت أيضاً في آذار 2009 حكماً بإعدام فايز جمعة وشقيقه موسى وشخصين آخرين، فيما حكمت على ستة متهمين بالسجن ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في قتل الشاب اثناء المشاجرة.
وكان فايز جمعة (30 عاماً) يلعب مدافعاً في نادي الشارقة، واستدعي الى صفوف منتخب الامارات في اكثر من مناسبة.

استجواب بلايزر لسوء سلوكه

مثل تشاك بلايزر، الأمين العام لاتحاد اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) الذي فجّر فضيحة دفع الأموال مقابل الأصوات، أمام لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد شكاوى عليه من اتحادات دول الكاريبي.
وتتعلق الشكوى بسلوك بلايزر خلال اجتماع للكونكاكاف قبل المؤتمر السنوي للفيفا، الشهر الماضي، في زيوريخ، ولا تشير بأي طريقة الى قضايا الرشى التي يحقق فيها الاتحاد الدولي حالياً.

هاميلتون ينفي ارتباطه بريد بُل

نفى البريطاني لويس هاميلتون التقارير الاعلامية التي تكهّنت انتقاله الى «ريد بُل رينو» قائلاً انه لن يجد ما يدعوه إلى مغادرة ماكلارين مرسيدس ما دام الفريق يستطيع تزويده بسيارة قادرة على المنافسة ببطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.
وقال هاميلتون بطل العالم 2008 للصحافيين في نيويورك: «لا أرى سبباً لأن يريد المرء تحديداً الانتقال عندما يكون لديه أكثر سيارة قادرة على المنافسة». واضاف: «لذلك ما دمنا نملك السيارة القادرة على اداء المهمة لن يكون هناك اي سبب للرحيل».