انطلاق ربع نهائي الكأس الذهبيّة
ينطلق الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 25 الجاري، حيث تلتقي كوستاريكا مع هندوراس، والمكسيك مع غواتيمالا.

نهائي «يوروبا ليغ» 2013 في أمستردام

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» ملعب «أمستردام أرينا» في العاصمة الهولندية لاستضافة نهائي مسابقة يوروبا ليغ عام 2013، بحسب ما ذكر الاتحاد القاري على موقعه الرسمي. ومنحت اللجنة التنفيذية للاتحاد أمستردام حق الاستضافة بعد منح ملعب ويمبلي في لندن حق استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للعام ذاته.

الإيقاف مباراتين لمن يتعمّد الحصول على بطاقة صفراء

ستقوم اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الآن فصاعداً بفرض عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين على كل لاعب يتعمد الحصول على بطاقة صفراء في المسابقات الأوروبية، بحسب ما أعلن، أمس، الأمين العام لـ«اليويفا» جياني انفانتينو.

التحقيق مع هافيلانج بشأن رشوى

ذكرت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية أمس أن لجنة الأخلاق في اللجنة الأولمبية الدولية فتحت تحقيقاً مع عضو اللجنة البرازيلي جواو هافيلانج بشأن رشوى تلقاها عام 1997.
وترتكز المزاعم على تلقي هافيلانج، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بين 1974 و1998 وأقدم أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1963، رشوة من الشريك التسويقي السابق للفيفا «آي أس أل»، بيد أنّ الاتحاد الدولي رفض فتح تحقيق في هذا الموضوع، بحسب ما أضافت الصحيفة.
(الأخبار، أ ف ب)