قرر نجم يوفنتوس الإيطالي، الفرنسي بول بوغبا، اللجوء إلى المحاكم لتسهيل عملية رحيله عن فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهذا ما جعل تشلسي الإنكليزي جاهزاً لبدء عملية المفاوضات من جديد.

وأشارت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية الى أن مسؤولي تشلسي، بتوصية من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، يعتزمون تقديم مبلغ 35.5 مليون جنيه استرليني كعرض مبدئي على طاولة مفاوضات يوفنتوس للحصول على خدمات بوغبا.

من جهة أخرى، أكَّد غوستافو ماسكاردي وكيل أعمال لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، صحة الشائعات التي تؤكد رغبة الأخير في الخروج من النادي الكاتالوني وخوض تجربة جديدة في الدوري الإيطالي.
وقال ماسكاردي في مقابلة مع موقع «توتو سبورت» الإيطالي: «ماسكيرانو يريد خوض تجربة في الدوري الإيطالي مع أحد الأندية الكبيرة هناك، وقد طلب مني ذلك، إذ إنه يريد إنهاء مسيرته بالتتويج بهذه البطولة بعدما حقق كل الألقاب الممكنة مع برشلونة».
وفي ألمانيا، قال لاعب بايرن ميونيخ، المغربي مهدي بن عطية، إنه باق مع فريقه في الوقت الحالي، مؤكداً أنه لا يعلم ما سيحدث له في المستقبل بشأن عودته إلى الدوري الإيطالي مجدداً عقب رحيله عن صفوف روما.
وفي مقابلة خاصة أجراها مع شبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية، صرَّح بن عطية: «أنا غير مهتم بالرحيل عن صفوف بايرن، لديّ عقد لمدة أربعة مواسم مع فريقي».
في المقابل، لمح مهاجم بايرن ماريو غوتزه إلى إمكان انتقاله إلى فريق آخر بسبب عدم مشاركته بشكلٍ كافٍ مع الفريق. وقال غوتزه إنه فوجئ بتعاقد بايرن مع البرازيلي دوغلاس كوستا ليلعب في مركزه خلال الموسم المقبل».
بدوره، تعاقد بورتو مع المهاجم الإيطالي بابلو أوسفالدو الذي انتهى عقده مع ساوثمبتون الشهر الماضي. ولم يعط بورتو أي تفاصيل عن مدة أو قيمة عقده مع أوسفالدو (29 عاماً) الذي سيسد فراغ المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز المنتقل الى أتلتيكو مدريد.
وبعدما وصل لاعب شالكه الغاني كيفن برينس بواتنغ الى البرتغال لتوقيع عقد مدته عامان مع سبورتينغ لشبونة، اعلن النادي العريق انه قرر عدم التعاقد مع اللاعب، وذلك بعد خلافات على العقد وتحديداً في ما يخص الحقوق التي ترتبط بصورة اللاعب.