يبدو أن الفوز الذي حققه الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، قد منح بطل العالم 4 مرات مزيداً من الثقة لمنافسة سائقَي مرسيدس، بطل العالم والمتصدر الحالي البريطاني لويس هاميلتون ووصيفه الألماني نيكو روزبرغ، خصوصاً أن الاثنين لم يتمكنا من الصعود إلى منصة التتويج في السباق الأخير للمرة الأولى هذا الموسم.

فقد أكد فيتيل أن فريقه يسعى للحاق بمرسيدس في النصف الثاني من الموسم الحالي.

وقال السائق الألماني الذي يحتل المركز الثالث حالياً بـ160 نقطة مقابل 181 نقطة لروزبرغ و202 نقطة لهاميلتون: «لقد حققنا الفوز الثاني ووقفنا على العديد من منصات التتويج بعد التعديلات الجذرية في الشتاء. نحن نتماشى مع مخططنا».
وأضاف فيتيل: «نريد إعادة سحر الماضي. إنه هدف طموح، لكن القدرة التي أراها في فيراري كبيرة. يجب أن ننتظر حتى 2016 ليكون لدينا فرص أكثر واقعية في البطولة، لكننا نريد اللحاق بمرسيدس بأسرع ما يمكن، بدءاً من هذا الموسم».
وتابع قائلاً: «نعلم أن هذا الأمر ليس سهلاً. لديهم محرك قوي وسيارة جيدة جداً وسائقان رائعان. لكننا نقترب أكثر فأكثر، وفي لحظة ما ستتحول الأمور لمصلحتنا».
وإذا كان فيتيل يرفع من سقف التحدي مع مرسيدس، فإن ويليامس بدوره يتطلع إلى منافسة فريق الألماني فيراري على المركز الثاني في بطولة العالم، بحسب ما أكد مديره التقني بات سايموندس.
ويقود لويليامس هذا الموسم السائقان البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا والفنلندي فالتيري بوتاس، حيث يحتلّ الأول المركز السادس بـ74 نقطة والثاني المركز الرابع بـ77 نقطة.
وقال سايموندس: «هل بإمكاننا التفوّق على فيراري؟ لديّ أسباب لأشعر بالأمل. حتى اللحظة، أقول إن أداء فيراري وويليامس متشابه جداً. هذا يختلف قليلاً من سباق إلى آخر، لكن يمكنكم أن تكونوا على ثقة بأننا لا نأمل فقط المنافسة على المركز الثالث في هذا الموسم».
وأضاف: «هدفنا الآن أن ننهي الموسم في المركز الثاني، تماماً أمام فيراري».