لقاء همام - كاخيا


زار وفد من مكتب الرياضة في حزب القوات اللبنانية برئاسة بيار كاخيا مقر الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في البوشرية. واستقبل الوفد رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جان همام ونائباه أسعد النخل وغسان قزيحة والأمين العام وليد القاصوف وعضوا الاتحاد إيلي عبد الأحد وزين حمية.

وناقش الحاضرون واقع الرياضة اللبنانية عامة والكرة الطائرة خاصة. وأبدى الوفد الاستعداد لدعم الأندية في المناطق لإقامة المهرجانات الرياضية الصيفية، كما درجت العادة في الأعوام الماضية. وشكر همّام الوفد على زيارته واهتمامه، وتمّ الاتفاق على استمرار التواصل بين الطرفين في المستقبل لما فيه خير الرياضة عامة واللعبة خاصة.

لاعبان من أتلتيكو إلى أكاديمية ليون

أوفدت أكاديمية نادي أتلتيكو بيروت لكرة القدم اللاعبين قاسم حايك وحبيب بلدي (كلاهما من مواليد 2000)، للانخراط في تدريبات نادي أولمبيك ليون الفرنسي ضمن فريق اللاعبين دون 16 سنة. ويستمر المعسكر لمدة شهر، تحت إشراف مدربين من النادي، وذلك ضمن برنامج التعاون الذي يجمع أكاديمية النادي اللبناني مع الأكاديمية الفرنسية الموقع منذ حوالى خمس سنوات.

دورة دولية لأكاديمية الفتاة

توّج فريق وادي دجلة المصري بلقب الدورة الدولية لكرة القدم للسيدات التي نظمتها أكاديمية الفتاة، بفوزه على الفريق المضيف 1 – 0، في المباراة النهائية التي أجريت على ملعب النجمة. وأحرز فريق الديار الفلسطيني المركز الثالث، بفوزه على ديسكوفر فوتبول الألماني 3 – 1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وشاركت في البطولة خمسة فرق، هي: أكاديمية الفتاة ووادي دجلة والديار وديسكوفر فوتبول والبتراء الألماني ومنتخب ليبيا.

استعدادات منتخب الركبي ليغ

استدعت لجنة المنتخبات في الاتحاد اللبناني للركبي ليغ 53 لاعباً ضمن فريقين أخضر وأحمر، سيتواجهان الساعة 17.00 بعد ظهر السبت 29 آب الجاري، على ملعب مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، استعداداً للمباراتين الحاسمتين بين لبنان وجنوب أفريقيا على بطاقة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى مونديال اللعبة المقرر عام 2017. وسيشرف على المنتخب الأخضر المدرب نايف أبي سعيد (مدرب إيمورتلز بطل لبنان)، فيما يشرف على المنتخب الأحمر المدرب مايكل شماس (مدرب وولفز الركبي ليغ الوصيف).
ومن المقرر أن يخوض لبنان المباراتين ضد جنوب أفريقيا في 25 و31 تشرين الأول المقبل، في بريتوريا. وكان الاتحاد الدولي للركبي ليغ قد نقل المباراتين الحاسمتين من دبي إلى جنوب أفريقيا لأسباب لوجستية.

سباق خيري في فقرا

أحرز عماد جزيني (قوى الأمن الداخلي) وكاتيا راشد (نادي الإيليت) المركز الأول في فئتي الذكور والإناث من النسخة السادسة لسباق الـ 5 كلم الذي نظمته جمعية Myschoolpulse الاجتماعية، في فقرا، بمشاركة 1800 عداء وعداءة، وبحضور حشد من الشخصيات تقدمه رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل ورئيس مجلس إدارة بنك عوده ريمون عوده. كما تضمنت هذه النسخة سباقاً ثانياً لمسافة كيلومتر واحد مخصص للأولاد تحت 10 سنوات مع الأهالي.
يذكر أن جمعية "Myschoolpulse" هي جمعيّة خيرية مهمتها تدريس الأولاد المرضى في المستشفيات.