يتطلع كل من الاتحاد والأهلي لإنقاذ موسمه في آخر البطولات المحلية السعودية، فالاتحاد الذي تجاوز الهلال في نصف النهائي يسعى لتأكيد الصحوة منذ تولي المدرب البلجيكي العجوز ديمتري مهمة الإشراف الفني عليه والاحتفاظ باللقب، لكن الاتحاد سيصطدم بغريمه التقليدي الأهلي، الذي شهد هو الآخر صحوة متأخرة حاجزاً مقعده في النهائي على حساب الوحدة.


الدوري المصري

يسعى فريق المقاولون العرب إلى إبعاد شبح الهبوط عنه عندما يحل ضيفاً على اتحاد الشرطة اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الـ26 من الدوري المصري لكرة القدم.
ويتطلع مصر المقاصة الوافد الجديد إلى مواصلة نتائجه الجيدة تحت قيادة مدربه طارق يحيى، عندما يحل ضيفاً على الجونة اليوم الجمعة.
وتستكمل مباريات الجولة غداً السبت عندما يتقابل الأهلي المتصدر مع ضيفه الإسماعيلي، فيما يحل الزمالك صاحب المركز الثاني ضيفاً على المصري البورسعيدي.
■ من جهة أخرى، أعلن رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر أن الاتحاد سيعلن اسم المدرب الجديد لمنتخب مصر الوطني الأسبوع المقبل. وكان الاتحاد المصري قد أعلن منذ أسبوعين إنهاء علاقته بالتراضي مع المدرب حسن شحاتة، بعدما تبددت آمال منتخب مصر من الناحية العملية في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012.
وقال زاهر إنه يجري الآن إعداد دراسة شاملة عن الجهاز الفني المقترح للفريق خلال المرحلة المقبلة، مشيراً الى أنه يفضل بصفة شخصية إسناد المهمة إلى مدرب محلي، وخصوصاً أن معظم الإنجازات التي تحققت في تاريخ الكرة المصرية كانت بفضل المدربين الوطنيين.