الولايات المتحدة × المكسيك فجر غدٍ في نهائي الكأس الذهبيّة


سيكون عشاق كرة القدم على موعد غداً (04.00 فجراً بتوقيت بيروت) مع موقعة حماسية بين الولايات المتحدة المضيفة والمكسيك حاملة اللقب في نهائي بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، حيث سيسعى أبناء «العام سام» إلى الثأر من المكسيكيين الذين أذلّوهم في نهائي النسخة الماضية بخماسية نظيفة، علماً بأنه النهائي الثالث على التوالي بين المنتخبين.

وفاة الدولي الكوستاريكي مارشال بحادث سير

فارق لاعب منتخب كوستاريكا لكرة القدم دنيس مارشال الحياة إثر حادث سير قوي في سان خوسيه، بحسب ما ذكرت الشرطة المحلية.
وعاد مارشال (25 عاماً) للتو من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة الكأس الذهبية، وقد تعرّض لحادث على طريق «براوليو كاريو» الذي يربط العاصمة سان خوسيه بمدينة ليمون على الشاطئ الكاريبي، عندما اصطدمت سيارته بشاحنة الساعة الواحدة صباحاً، ففارق الحياة هو وزوجته ميلين ماسيس كاسترو (25 عاماً) التي كانت تستقل السيارة برفقته.
وأظهرت صحيفة «إل دييا» الكوستاريكية صور الحادث الذي يظهر سيارة مارشال محطمة بشكل مخيف، وكتبت ان اللاعب فقد السيطرة على سيارته التي كانت تسير بسرعة كبيرة. وقال الارجنتيني ريكاردو لافولبي مدرب كوستاريكا بعد الحادث المؤسف: «كان شاباً يملك مستقبلاً جيداً، وشخصيته محبوبة. إنها ضربات قاسية في الحياة ينبغي أن نجتازها. لا يمكنني أن أتخيل ذلك، كنت معه منذ وقت قصير، وكنا نستمتع».

فالكه يوجّه انتقاداً إلى البرازيل

وجّه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جيروم فالكه انتقاداً طال تأخر الاشغال في البرازيل، في إطار استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014. وقال فالكه في مؤتمر في موسكو حول تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى: «لا يزال هناك الكثير من العمل يجب القيام به. ليست لدينا ملاعب، وليست لدينا مطارات، ولم يوضع أي نظام للنقل الوطني في البرازيل».

فوز الأوروغواي على استونيا ودّياً

فازت الأوروغواي على ضيفتها استونيا 3-0، في مباراة دولية ودية في كرة القدم في مدينة ريفيرا، ضمن استعدادات الاولى لبطولة كوبا أميركا المقررة في الارجنتين بين 1 و24 تموز المقبل. وسجل مارتن كاسيريس (12) وميك رينتام (55 خطأً في مرمى فريقه) ونيكولاس لوديرو (71) أهداف الأوروغواي.
وفي مباراة ثانية، تعادلت الباراغواي مع تشيلي 0-0.