تتنعم نوادي الدرجة الأولى لكرة القدم بعطلة الصيف على نحو كبير تاركة التحضيرات والاستعدادات للموسم الجديد في اطار التأجيل، فالعهد بطل الدوبليه في الموسم المنصرم ما زال في «استراحة المحارب» على صعيد اللاعبين والتمارين، وكل ذلك متروك للمدرب الجديد المنوي التعاقد معه والذي سيكون من جنسية أجنبية والأرجح أوروبية، كما تركت الادارة كافة الأمور للمدير الفني العتيد بالنسبة للتعاقدات وبحسب المراكز.

ويكتنف الغموض نادي شباب الساحل الذي عانى كثيراً في الموسم الماضي للبقاء في الأضواء، حيث ان التغيير الاداري الذي جرى الكلام عنه يبدو سراباً، إذ كشف أحد المطلعين ان نزاعاً مبطناً يجري بين الاداريين الذين لا ينوون ترك الأمور كلها لنائب الرئيس الحالي سمير دبوق والذي طالب بأن يتولى الرئاسة مع مجموعة متجانسة للارتقاء بالفريق الى مستوى مغاير لما كان عليه، خصوصاً أن دبوق هو المموّل الرئيسي.

وأشار أحد الاداريين إلى انه جرى التفاوض مع مدرب العهد السابق محمود حمود بغية العودة الى الادارة الفنية للساحل، لكن كل الاجراءات عالقة بانتظار الحل الإداري. ودار حديث في الآونة الأخيرة عن توجه لأن يكون حمود مدرباً لنادي النجمة، لكنه أوضح في اتصال مع «الأخبار» ان كل هذا الكلام يندرج في اطار الكلام ليس أكثر، إذ لا شيء رسمياً حتى الآن لا مع شباب الساحل ولا مع النبيذي، كاشفاً أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة لأن الإعداد يجب ان يبدأ.
وفي ناحية «القلعة الصفراء» فإن الصفاء الذي حل جهازه الفني في حال عطلة ايضاً للاعبين، لكن على المستوى الاداري عُقد اجتماعان للتباحث في أمور الفريق الذي ينتظره استحقاق آسيوي في الموسم المقبل مع العهد، لكن أحد الاداريين يكشف ان المستوى المحلي متدنّ وقد يجري العمل على هذا المستوى.

بطولة السيدات

تفتتح اليوم المرحلة التاسعة من بطولة السيدات، فيلتقي الصداقة المتصدر مع الشباب العربي على ملعب الصفاء، ويلعب غداً اتلتيكو مع العربي طرابلس على ملعب الصفاء، وشوترز مع نادي بيروت على ملعب النجمة. (تنطلق المباريات الساعة 17:00)
(الأخبار)