أضحى مصير الاتحاد المصري على المحك بعد التحركات التي تقوم بها الأندية لسحب الثقة منه. وأشارت مصادر مطلعة إلى توقيع 52 نادياً عريضة تطالب بإسقاط الاتحاد الذي يرأسه سمير زاهر خلال اجتماع عقد في أحد فنادق القاهرة. وسترسل الأندية العريضة إلى الاتحاد المصري والاتحاد الدولي «فيفا» والمجلس القومي للرياضة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع القرار حيز التنفيذ، وبالتالي الدعوة إلى عقد جمعية عمومية لانتخاب اتحاد جديد. وأشار الاتحاد المصري إلى أن تحرك أندية، من بينها الزمالك، لعقد اجتماع للجمعية العمومية بعيداً عن إشراف الاتحاد، غير شرعي، ووجه إليها انتقادات حادة.
وكان الاتحاد قد نشر على موقعه الإلكتروني رسالة من نادي المطرية (درجة ثالثة) يعلن فيها أنه لم يفوض «إلى أي عضو أو أي شخص» حضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في
القاهرة.
وقال الاتحاد إن مسؤولي المجلس القومي للرياضة لم يحضروا الاجتماع، وأكد أن النصاب القانوني للجمعية «لم يكتمل من الأساس». وفي بطولة الدوري، أطاح المصري البورسعيدي ضيفه الزمالك وهزمه 2-0 في المرحلة الـ26. وسجل الهدفين المالياني الياسو (5 و50)، واغتنم الأهلي، حامل اللقب، الفرصة وتغلب على ضيفه الإسماعيلي 2-1 ورفع الفارق بينه وبين غريمه الزمالك إلى 5 نقاط. سجل للأهلي محمد بركات (22) ومحمد ناجي جدو (57)، وللإسماعيلي عمرو السولية (46). وزاد اتحاد الشرطة من محنة ضيفه المقاولون العرب بعد فوزه عليه 2-0، وفاز الاتحاد السكندري على ضيفه انبي 1-0، وسموحة على مضيفه طلائع الجيش 1-0، وتعادل الجونة وضيفه مصر المقاصة 2-2، وفاز وادي دجلة على ضيفه بتروجيت 4-2، وحرس الحدود على الإنتاج الحربي 4-1.

كأس الأبطال السعودي

أحرز الأهلي جدة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية البطلة لكرة القدم، إثر فوزه على جاره الاتحاد بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
ولم يستطع أي من الفريقين حسم النتيجة وهز الشباك على مدى 120 دقيقة، فلجآ إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأهلي الذي سيلعب في دوري أبطال آسيا عوضاً عن الشباب.