فوز خجول لألمانيا في انطلاق مونديال السيدات
حققت ألمانيا فوزاً خجولاً على كندا 2-1، ضمن المجموعة الاولى، في مستهل حملة دفاعها عن لقبها في بطولة كأس العالم للسيدات التي انطلقت امس وتستضيفها أراضيها حتى 17 تموز المقبل.
وسجلت كيرستين غاريفريكيس (10) وسيليا اوكينو دا مبابي (42) لألمانيا وكرستين سنكلير (82) لكندا.
وفي المجموعة عينها، تغلبت فرنسا على نيجيريا 1-0، عبر ماري ـــ لور ديلي (56).

نتائج التحقيقات بفضيحة الرشوى الشهر المقبل

توقّع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جوزف بلاتر أن تصدر اللجنة التي تتولى التحقيق بفضيحة الرشوة التي عصفت أخيراً بالسلطة الكورية العليا، قرارها الشهر المقبل.
وأضاف بلاتر خلال مؤتمر صحافي عقده في برلين عشية انطلاق كأس العالم للسيدات: «إن لجنة الأخلاق تعمل على المسألة، وستصل إلى قرار خلال شهر تموز»، مشدداً على أن التحقيق لن يطال نائب رئيس الفيفا السابق جاك وارنر الذي أعلن استقالته من هذا المنصب الاثنين الماضي، ما دفع لجنة الأخلاق إلى إغلاق ملف التحقيق الذي فتح بحقه، وهو الأمر الذي أكده بلاتر اليوم بقوله: «نعلم أنه استقال، ولن يكون هناك تحقيق بحقه».

عودة مانودو عن اعتزالها

عادت بطلة العالم والألعاب الأولمبية السابقة في السباحة الفرنسية لور مانودو عن اعتزالها، وذلك قبل انطلاق أولمبياد لندن 2012.
وقالت مانودو لصحيفة «لو جورنال دو ديمانش» الفرنسية: «لقد عاودتني الرغبة في استئناف النشاط. أحتاج إلى وقت. لم أصل إلى مستوى المنافسة على الصعيد العالمي بعد، لكني سأعمل على تحقيق ذلك».
ورداً على سؤال بشأن ما إذا ما كانت ترغب في المنافسة في أولمبياد لندن العام المقبل، قالت السباحة الفرنسية: «كل سباح أو سباحة شارك في الأولمبياد يرغب في العودة إليه، لكن المشوار طويل جداً، حيث يتعين التأهل أولاً».
تجدر الإشارة إلى أن السباح الأوسترالي أيان ثورب البطل الأولمبي خمس مرات ومواطنته ليبي تريكيت الحائزة الميدالية الذهبية الأولمبية ثلاث مرات أيضاً، عادا إلى المنافسات بعد الاعتزال.

فوز كولومبيا على السنغال ودّياً

فاز منتخب كولومبيا على نظيره السنغالي 2-0، سجلهما أبل أغويلا (17) ومايكل جاكسون (42)، في مباراة دولية ودية بكرة القدم، تندرج ضمن استعدادات الأول للمشاركة في كوبا أميركا من 1 إلى 24 تموز في الأرجنتين.
ولعبت السنغال بعشرة أفراد منذ الدقيقة 49 لطرد أحد لاعبيها دون أن تتبدل النتيجة.