مونديال السيّدات: انطلاقة صعبة للبرازيل


حقّقت البرازيل فوزاً صعباً على أوستراليا 1-0، سجلته روسانا (54)، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا حتى 17 الحالي. وفي المجموعة عينها، حققت النروج فوزاً مماثلاً على غينيا، سجلته إميلي هافي (84). وتلعب اليوم ضمن المجموعة الثانية، اليابان مع المكسيك (16،00 بتوقيت بيروت) ونيوزيلندا مع إنكلترا (19،15).

ويمبلدون: شارابوفا وكفيتوفا في النهائي

أثبتت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة خامسة، أنها عادت الى مستواها الحقيقي عندما واصلت مسيرتها المظفّرة في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، ونجحت في بلوغ المباراة النهائية بعد تغلبها على الألمانية سابين ليزيكي، المشاركة ببطاقة دعوة، 6-4 و6-3 في نصف النهائي.
وتسعى الحسناء الروسية الى إحراز لقبها الثاني في ويمبلدون بعد عام 2004، والرابع الكبير بعد فلاشينغ ميدوز عام 2006، وأوستراليا 2008، فيما عجزت ليزيكي عن أن تصبح أول لاعبة ألمانية تبلغ النهائي منذ الأسطورة شتيفي غراف عام 1996.
وضربت شارابوفا موعداً في النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة والفائزة على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة 6-1 و3-6 و6-2، علماً أنها المرة الأولى التي تبلغ فيها كفيتوفا المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى.