مونديال السيّدات: التعادل يضع إنكلترا في الدور ربع النهائي
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول لنهائيات كأس العالم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا حتى 17 الجاري.
في المجموعة الأولى، تلتقي فرنسا المتصدرة مع ألمانيا الثانية بفارق الأهداف (21،45 بتوقيت بيروت) في مواجهة ستتحدّد على أثرها هوية متصدر المجموعة بعدما حجز المنتخبان مقعدهما في الدور ربع النهائي.
وفي مباراة ثانية هامشية، تلتقي كندا مع نيجيريا (21،45).
وفي المجموعة الثانية، تسعى إنكلترا الى تحقيق التعادل على الأقل أمام اليابان (19،15) حتى تضمن مكانها في ربع النهائي.
وتحل إنكلترا ثانية في المجموعة بـ 4 نقاط وبفارق نقطتين عن اليابان التي حسمت تأهلها في الجولة الماضية.
من جهتها، تتطلع المكسيك الثالثة بنقطة إلى الفوز على نيوزيلندا (19،15)، وانتظار نتيجة إنكلترا لمعرفة ما إذا كانت سترافق اليابان الى الدور المقبل.

ديوكوفيتش يحصد نتائج إبداعاته

كان الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المتوّج أول من أمس بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، نجم لائحة التصنيف الأخير للاعبي كرة المضرب المحترفين بعدما أصبح رسمياً اللاعب الخامس والعشرين الذي يتربع على المركز الأول.
ورفع ديوكوفيتش رصيده الى 13285 نقطة، فيما تراجع الإسباني رافايل نادال بخسارته الأخيرة أمام الأول الى المركز الثاني بـ 11270 نقطة، بينما يأتي السويسري روجيه فيديرر ثالثاً بـ 9230 نقطة.
ولدى السيّدات، تقدّمت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون الى المركز السابع بـ 5437 نقطة وحذت حذوها الروسية ماريا شارابوفا الى المركز الخامس بـ 6141 نقطة، فيما حافظت الدنماركية كارولين فوزنياكي على صدارتها بـ 9915 نقطة.

شاهين للسير على خطى «زيزو»

لم يخف التركي نوري شاهين لاعب وسط ريال مدريد الإسباني الجديد نيّته السير على خطى نجم الفريق السابق الفرنسي زين الدين زيدان. وقال شاهين لصحيفة «آس» المحلية: «لديّ ثقة بنفسي. زيدان هو أحد من تأثّرت بهم، وأسعى إلى التعلم مما قدمه في مدريد». وشاهين الذي يتعافى من إصابة في ركبته كان قد تعرّض لها في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، خاض أمس أولى الحصص التدريبية في «الفالديبيابس» بعد انضمامه الى النادي الملكي.

مولود رابع لبيكام

رُزق النجم الدولي الإنكليزي السابق ديفيد بيكام، لاعب لوس أنجلس غالاكسي الأميركي، أمس، بمولوده الرابع وهو أنثى، لكن المصادفة أن الولادة تزامنت مع ذكرى زواج بيكام وفيكتوريا.