انضمّ وليامس الى قافلة الفرق التي ستزوّدهم رينو بمحركات وهياكل بعدما أعلن الفريق المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 أنه أبرم اتفاقية طويلة المدى مع الشركة الفرنسية. وقال وليامس في بيان إنه سيستخدم المحركات نفسها التي يعتمدها بطل العالم فريق «ريد بُل»، والتي جدّدها حتى موسم 2013، ويتطلع إلى استمرار الشراكة بعد أن يبدأ استخدام محرك جديد بستة صمامات في البطولة اعتباراً من 2014.
وتعني الصفقة أن رينو ستوفّر المحركات لأربعة فرق في البطولة الموسم المقبل، وهي: ريد بُل، رينو، لوتوس ووليامس.
من جهة أخرى، أعلن فريق فيرجين إبرام عقد شراكة فنية طويلة المدى مع ماكلارين، وهو ما سيمنح فيرجين المتراجع في الترتيب في بطولة العالم القدرة على الوصول إلى أحدث التجهيزات والخبرات بما يساعده على التقدّم في البطولة.
على صعيد آخر، أفاد فريق «آيتش أر تي»، متذيل ترتيب بطولة العالم، بأن شركة «تيسان كابيتال» الإسبانية للاستثمار استحوذت على الفريق الذي يعاني مشاكل مالية. وأضاف إن «تيسان» ستكون الجهة صاحبة حصة الأغلبية في «غروبو إنفيرسور إسبانيا» التي يديرها خوسيه رامون كارابانتي الرئيس الحالي للفريق.
وذكر «آيتش أر تي»: «لهذا أصبحت تيسان كابيتال المساهم المسيطر على الفريق الإسباني الذي ينافس في بطولة الفورمولا 1»، وتابع «ستقود المجموعة الإسبانية للاستثمار عملية تطوير الفريق في السنوات المقبلة وستحتفظ بالفريق الحالي والمسؤولين».
وفي آخر ردود الفعل على قرار الجهة المسؤولة عن بطولة العالم بالتحول الى محركات بستة صمامات، بدءاً من عام 2014، رأى لوكا دي مونتزيمولو، رئيس فيراري، أن هذه الخطوة منحت «الحصان الجامح» سبباً للبقاء في البطولة.