يبدو مانشستر سيتي الإنكليزي مصمّماً على التعاقد مع النجم الفرنسي سمير نصري من صفوف أرسنال، وهو لهذه الغاية سيتقدّم هذا الأسبوع بعرض يصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات «الأمير الصغير» وزميله ومواطنه غايل كليشي، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» المحلية أمس.ويستحوذ نصري على اهتمام الصحف في الفترة الحالية، وخصوصاً بعد أن رفض اللاعب تجديد عقده مع «المدفعجية»، وهو لم يخف أمس في تصريح لصحيفة «نيوز أوف ذا وورلد» سبب عزمه على ترك أرسنال، وهو سعيه إلى الحصول على الألقاب، بقوله: «أنا جائع لتحقيق الألقاب. ألعب كرة القدم لأنني أحب هذا اللعبة وأحب تحقيق الانتصارات. أن تحمل كؤوساً هو ما يشعرك بالسعادة. أعلم بأنه من دون ألقاب لا يمكنك المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم». يذكر أن العديد من الفرق تسعى إلى استقطاب نصري، ومن بينها مانشستر يونايتد وتشلسي.
وفي إسبانيا، نفى إرنستو برونزيتي وكيل أعمال الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد الإسباني الشائعات التي تحدثت عن رحيل اللاعب بعيداً من «سانتياغو بيرنابيو».
وقال برونزيتي في تصريح لوسائل إعلام إسبانية: «سمعنا الكثير عن تلك الشائعات وأنا أؤكد أنها كاذبة. لم تصلنا أية عروض من أجل غونزالو وهو ليس للبيع لأنه يرغب في البقاء مع ريال مدريد لفترة طويلة جداً».
وفي ألمانيا، ضم بوروسيا دورتموند اليافع الأوسترالي مصطفى أميني من صفوف سنترال كوست مارينيرز، وهو سيلتحق ببطل ألمانيا بدءاً من الموسم المقبل. وأعرب أميني (18 عاماً) في تصريح لموقع ناديه على شبكة «الإنترنت» عن سعادته البالغة للانضمام إلى فريق بحجم دورتموند.
وفي فرنسا، أعلن مرسيليا تعاقده مع لاعب وسط وقائد مواطنه بوردو الدولي ألو ديارا. وأفاد النادي في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «الو ديارا اجتاز بنجاح الفحص الطبي الضروري صباح الاثنين في المركز الطبي ووقع عقده معنا برفقة المدير العام للنادي فيليب بيريز».
ولم يقدّم النادي أي تفاصيل عن مدة وقيمة صفقة التعاقد مع ديارا.
وأوضح النادي أن ديارا (29 عاماً) الذي سعى مدرب مرسيليا ديدييه ديشان منذ العام الماضي لضمه إلى الفريق المتوسطي، لكنه فشل في الحصول على مبتغاه لأسباب مالية، سيلتحق بزملائه الجدد في كرويستي حيث يعسكر الفريق استعداداً للموسم الجديد.
وأضاف النادي الجنوبي: «بالتعاقد مع ديارا، يكون النادي قد حصل على خدمات لاعب وسط دولي يملك خبرة كبيرة بين أفضل لاعبي خط الوسط في فرنسا».



كاسياس لن يبقى كابتن ريال مدريد

يتّجه البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد، ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم المنصرم، إلى انتزاع شارة القيادة من حارس مرمى النادي إيكر كاسياس، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» المحلية أمس.
وقالت الصحيفة إن المدرب «المميّز» يريد تكرار ما قام به في الأندية السابقة التي أشرف عليها، حيث كان القائد من لاعبي الميدان. وفي حال حرمان كاسياس شارة القائد مع الفريق الملكي، رشّحت الصحيفة أن يحملها لاعب الوسط شابي ألونسو أو الظهير الأيمن سيرجيو راموس.
وتندرج هذه الخطوة، إذا ما تمّت، في إطار سعي مورينيو إلى تكريس قوّته في النادي الملكي، وكانت أولى خطواته في هذا المجال إبعاد المدير الرياضي الأرجنتيني خورخي فالدانو قبل فترة.