واصل مانشستر سيتي الانكليزي تعزيز خط دفاعه بتعاقده مع مدافع منتخب مونتينيغرو ستيفان سافيتش القادم من صفوف بارتيزان بلغراد الصربي لمدة اربع سنوات، بعدما ضم قبل 3 أيام الظهير الأيسر الفرنسي غايل كليشي من أرسنال. وكان سافيتش (20 عاماً) قد خضع لاختبار في صفوف ارسنال الموسم الماضي من دون الاتفاق معه.
وفي انكلترا أيضاً، أعلن ليفربول موافقته على التعاقد مع الاسكوتلندي تشارلي آدم لاعب خط وسط بلاكبول.
وافاد النادي في بيان نشر في موقعه على شبكة «الانترنت» بأن آدم سيسافر الى ليفربول للخضوع لفحص طبي ومناقشة البنود الشخصية في التعاقد، لاكمال صفقة انتقاله من بلاكبول الذي انضم اليه قادماً من رينجرز الاسكوتلندي مقابل 500 الف جنيه استرليني في 2009.
الى ذلك، لمّح المهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو إلى جهوزيته للانضمام الى مدربه السابق في بورتو البرتغالي أندريه فياس بواس الذي انتقل لتدريب تشلسي. وقال فالكاو: «أحلم باللعب مع فريق. هو فريق أجنبي لا أريد الافصاح عن هويته الآن. الدوري الاسباني جيد، لكنني افضل الدوري الانكليزي، لأن الأجواء اكثر حماسة على الملعب».
وفي ايطاليا، أفاد لاعب وسط فيليز سارسفيلد الارجنتيني ريكي الفاريز بأنه في طريقه الى انهاء اجراءات انضمامه الى انتر ميلانو في صفقة تحدثت تقارير صحافية انها تصل الى 12 مليون يورو. وقال الفاريز (23 عاماً) على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «سأتوجه الى ميلان الخميس (اليوم)، انا سعيد لذلك وأشكر جميع مشجعي فيليز».
وذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الايطالية أن ألفاريز وافق على عقد ينتقل بموجبه الى انتر ميلانو لمدة خمس سنوات مقابل تسعة ملايين يورو، فضلاً عن حوافز تصل الى ثلاثة ملايين اخرى.
ومن المتوقع ان يكون ألفاريز، المعروف بـ«كاكا أوف فيليز» احد النجوم الارجنتينيين الواعدين بعدما لعب دوراً بارزاً في احراز فريقه لقب الدوري الارجنتيني في الموسم المنصرم، ووصوله الى نصف نهائي كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية.
وبمجيء ألفاريز سترتفع الشائعات المتعلقة باحتمال انتقال لاعب وسط انتر ميلانو، الهولندي ويسلي سنايدر، الى ناد آخر، اذ كان صانع الالعاب اوضح انه قد ينتقل الى مانشستر يونايتد او مانشستر سيتي او تشلسي الانكليزية.
كذلك سيربح الدوري الايطالي نجماً أرجنتينياً آخر، اذ افادت تقارير صحافية بأن نادي العاصمة روما بات قريباً من ضمّ نجم ريفر بلايت إيريك لاميلا.



كوينتراو حقّق حلمه

وقّع الظهير الايسر البرتغالي الدولي فابيو كوينتراو، امس، رسمياً على عقد انتقاله الى ريال مدريد الاسباني قادماً من بنفيكا، وهو لم يخفِ سعادته لاتمام الصفقة قائلاً انه يتشرف «باللعب تحت اشراف مدرب ريال (البرتغالي) جوزيه مورينيو لأنه أفضل مدرب في العالم»، في حديث مع الموقع الرسمي للنادي الملكي.
واضاف كوينتراو «أردت اللعب مع مدريد منذ كنت طفلاً، كنت أتخيّل اللعب مع هذا النادي الكبير. لقد تحقق هذا الحلم».
في المقابل، سيوقّع الارجنتيني الدولي إيزيكيال غاراي عقداً لمدة اربعة أعوام سينضم بموجبه الى بنفيكا تاركاً ريال مدريد، وذلك بعد الانتهاء من مشاركته في بطولة «كوبا اميركا»، وهو سيجلب 5 ملايين يورو الى الريال الذي سيحتفظ بنسبة 50% من حقوقه الاتحادية.