مونديال السيّدات: أوستراليا آخر المتأهّلين
أكملت أوستراليا عقد الفرق المتأهلة الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا، بتغلبها على النروج 2-1، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للدور الأول. سجلت لأوستراليا كيا سيمون (57 و87)، وللنروج إيليز ثورسنيس (56).
كذلك تغلبت البرازيل المتصدرة على غينيا الاستوائية 3-0، سجلتها إيريكا (50) وكريستيان روزيرا (54 و90 من ركلة جزاء). وانتزعت السويد صدارة المجموعة الثالثة من الولايات المتحدة بعد تغلبها عليها 2-1، سجلت للسويد ليزا دالكفيست (16) ونيلا فيشر (35)، وللولايات المتحدة أبي وامباش (67). وتعادلت كوريا الشمالية مع كولومبيا 0-0.

براون إلى سندرلاند

ترك المدافع الدولي السابق ويس براون نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لينضمّ الى صفوف سندرلاند بعقد لمدة 4 سنوات، بحسب ما ذكر الناديان. وكان براون (31 عاماً) قد دافع عن ألوان مانشستر يونايتد مدة 15 عاماً، لكنه لم يلعب أساسياً في الموسم الماضي الذي أنهاه سندرلاند عاشراً.

بيترويبا إلى رين الفرنسي

ضمّ رين الفرنسي لاعب الوسط البوركينابي جوناثان بيترويبا من هامبورغ الألماني لمدة 4 سنوات. وكان بيترويبا (25 عاماً) قد التحق برين وشارك رفاقه الجدد التمارين الصباحية أمس. ولم يكشف النادي الفرنسي عن صفقة انتقال بيترويبا التي قدرت بحوالى 3.5 ملايين يورو.

زيدان مديراً للكرة في ريال مدريد

كشف النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان، مستشار رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن أنه سيتولى منصب مدير الكرة في الفريق الملكي اعتباراً من الموسم المقبل، إلا أن النادي لم يعلن بعد موافقته الرسمية على هذه الوظيفة الجديدة لزيدان. ويلتزم زيدان الغموض في ما يتعلق بوظيفته الحقيقية في النادي. وأشارت الصحافة المحلية الى أن زيدان سيعمل بتعاون وثيق مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كما أشارت الى صعوده المذهل بعد رحيل المدير العام للنادي الأرجنتيني خورخي فالدانو أواخر أيار الماضي.

قتيل في انهيار سقف ملعب تفنتي

لقي أحد مشجعي نادي تفنتي إنشكيده الهولندي حتفه وأصيب 14 آخرون، اثنان منهم في حالة خطيرة، إثر انهيار جزء من سقف ملعب الفريق. ووصف عمدة المدينة بيتر دين أودشتن الحادث بـ«المأساة الكبيرة». ووقع الحادث في ظل أعمال البناء في ملعب «دي غرولش فيشتا»، التي تهدف إلى زيادة قدرته الاستيعابية من 24 إلى 32 ألف متفرج.