يستحق يوم أمس أن يُطلق عليه اليوم الأكثر فتورة على مستوى إبرام الانتقالات أو التداول في آخر الصفقات الضخمة منذ انطلاق فترة الانتقالات الصيفية في ملاعب اوروبا لكرة القدم. ويمكن القول إن نادي سندرلاند الإنكليزي احتلّ الواجهة عندما أبرم صفقته الثانية في خلال يومين، وتحديداً مع مواطنه مانشستر يونايتد، بطل الدوري، حيث ضم من صفوف الأخير المدافع الدولي الايرلندي جون أوشي لمدة 4 سنوات، بحسب ما ذكر الناديان.
ولعب أوشي (30 عاماً) الذي انتقل مع زميله ويس براون (31 عاماً) إلى سندرلاند، نحو 400 مباراة في 12 عاماً مع مانشستر يونايتد.
وفي موازاة ذلك، ضم سندرلاند لاعب الوسط الدولي الويلزي ديفيد فوغان من صفوف بلاكبول.
أما مانشستر يونايتد، فقد مدّد عقد مدافعه كريس سمولينغ لغاية 2016، وقال مدربه «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون عقب توقيع العقد الجديد: «أنا مسرور لأن كريس وقّع عقداً جديداً. لقد كان باهراً منذ وصوله من فولام الموسم الماضي»، وأضاف: «إنه حقاً لاعب موهوب، سريع، قوي ويمتلك قراءة جيدة للملعب. إنه إضافة كبيرة لنا». وفي إنكلترا أيضاً، كشفت صحيفة «ذا صن» أن أستون فيلا يرغب في التعاقد مع حارس مرمى منتخب جمهورية ايرلندا ونادي مانشستر سيتي المخضرم شاي غيفن مقابل 4.5 ملايين يورو.
ويريد أستون فيلا بإشراف مدربه الجديد اليكس ماكليش، إيجاد بديل للحارس الأميركي المخضرم براد فريدل (40 عاماً)، المنتقل إلى توتنهام هوتسبر، علماً أن غيفن انتقل إلى مانشستر سيتي قادماً من نيوكاسل يونايتد عام 2009، إلا أن تألق الحارس الشاب جو هارت جعل الأخير يجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
وخاض غيفن (35 عاماً) 113 مباراة في صفوف منتخب بلاده منذ أن لعب مباراته الرسمية الأولى عام 1996.
وفي إيطاليا، اقترب المهاجم الفرنسي جبريل سيسيه من الالتحاق بصفوف لاتسيو، قادماً من باناثينايكوس اليوناني مقابل نحو 4 ملايين يورو. وكان لاتسيو قد تعاقد الشهر الماضي مع الدولي الألماني ميروسلاف كلوزه من صفوف بايرن ميونيخ.
وفي آخر الأخبار المتعلقة بانتقال التشيلياني اليكسيس سانشيز، أكد نجل مالك أودينيزي الإيطالي، جينو بوزو، أن برشلونة الإسباني هو النادي الوحيد الذي يتفاوض بشأن النجم الواعد.



في خطوة لافتة، ذكرت تقارير إعلامية أن ملقة الإسباني على استعداد لدفع 35 مليون يورو لضم الهولندي ويسلي سنايدر من إنتر ميلانو الإيطالي.



بعيداً عن ملاعب أوروبا، ضم نادي موانغثونغ يونايتد التايلاندي، الإنكليزي المخضرم روبي فاولر (36 عاماً) إلى صفوفه، حيث سيُكشف عن الصفقة رسمياً يوم الأحد.