باتت كولومبيا أوّل المتأهّلين الى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا اميركا بعد فوزها على بوليفيا 2-0، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. وتدين كولومبيا بفوزها الى راداميل فالكاو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 14 من انفرادية، ثم اضاف الهدف الثاني عبر ركلة جزاء (28).
وحسمت كولومبيا بفوزها صدارة المجموعة بـ 7 نقاط في حين تأتي كوستاريكا ثانية بـ 3 نقاط والأرجنتين ثالثة بنقطتين وبوليفيا أخيرة بنقطة وحيدة.
وتقام فجر الثلاثاء الساعة 03.45 بتوقيت بيروت، المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، حيث تلعب الأرجنتين مع كوستاريكا.

المجموعة الثانية

وفي ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، واصلت فنزويلا مفاجآتها واقتربت من ربع النهائي إثر تغلبها على الإكوادور 1-0 على ملعب «بادري ارنيستو مارتيارينا».
ويعود الفضل في فوز فنزويلا الى جناح خيمنازيا إسغريما لا بلاتا الأرجنتيني سيزار إدواردو غونزاليز «مايستريكو»، الذي سجل هدفه بعد مجهود فردي مميز قام به في الدقيقة 62.
وتتصدر فنزويلا المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين أمام البرازيل والباراغواي و3 نقاط أمام الإكوادور صاحبة المركز الأخير.

المجموعة الثالثة

وباتت الأمور محسومة تقريباً لمنتخبي البيرو وتشيلي في المجموعة الثالثة، إذ وقفا على مشارف ربع النهائي بفوز الأول على المكسيك 1-0، وتعادل الثاني مع الأوروغواي 1-1.
ورفعت البيرو وتشيلي رصيدهما الى 4 نقاط مقابل 2 للأوروغواي، بينما بقيت المكسيك من دون نقاط.
في المباراة الأولى، احتاج منتخب البيرو الى هدف متأخر لمهاجم هامبورغ الألماني خوسيه بابلو غيريرو (82) ليتخطى نظيره المكسيكي الذي يشارك في هذه البطولة بتشكيلة جلها من الوجوه الشابة بعد فوز المنتخب الأول بالكأس الذهبية قبل أسبوعين فقط.
وفي المباراة الثانية، تقدّمت الأوروغواي عبر الفارو بيريرا بتسديدة بيسراه إثر تلقيه كرة متقنة من لويس سواريز (53)، إلا أن تشيلي أدركت التعادل في الدقيقة 65 بواسطة نجمها الكسيس سانشيز الذي أرسل الكرة بحرفنة الى يسار فرناندو موسليرا.