عزّز أرسنال، رابع ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم المنتهي، صفوفه بالعاجي جيرفيه ياو كواسي «جيرفينيو» مهاجم ليل بطل فرنسا، وأعلن أن الأخير سيوقّع عقداً معه في الأيام المقبلة، وأشار الى أن عملية الانتقال تتوقف فقط على بعض الأمور الإدارية.ولم يكشف «المدفعجية» مدة وقيمة صفقة انتقال جيرفينيو (24 عاماً) الذي سجل 15 هدفاً لليل هذا الموسم، وساهم في إحرازه الثنائية (الدوري والكأس).
وكان جيرفينيو قد انضم الى ليل عام 2009 بعد موسمين مع بيفيرين البلجيكي واثنين آخرين مع لومان الفرنسي.
الى ذلك، أعرب الفرنسي ارسين فينغر مدرب أرسنال عن ثقته في الاحتفاظ بنجمي الفريق الإسباني فرانشيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري المطلوبين من أندية أخرى.
وفي إنكلترا أيضاً، أعلن ستوك سيتي ضم المدافع الدولي السابق جوناثان وودغيت لموسم واحد دون مقابل، لانتهاء عقده مع توتنهام هوتسبر.
وفي إيطاليا، سيوقّع الدولي الفرنسي السابق جبريل سيسيه مهاجم باناثينايكوس اليوناني اليوم عقداً ينتقل بموجبه الى لاتسيو، مقابل 6 ملايين يورو، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء المحلية، مضيفة «سيحط سيسيه الرحال غداً (اليوم) في روما لاجراء الزيارة الطبية سيوقع بعدها على عقده مع لاتسيو».
من جهته، ضم نابولي الدولي السويسري غوكهان إينلر (27 عاماً) من صفوف مواطنه أودينيزي.



موتينيو لتشلسي

جدّد تشلسي الإنكليزي اهتمامه بضمّ البرتغالي جواو موتينيو من صفوف بورتو، وخصوصاً بعد تعرض الغاني مايكل إيسيان لإصابة خطيرة قد تبعده فترة طويلة عن الملاعب.

بديل بواتنغ

أكّدت تقارير إعلامية أن بايرن ميونيخ الألماني أصبح قريباً من التعاقد مع البرازيلي أليكس مدافع تشلسي الإنكليزي، وخصوصاً بعد تعثّر تعاقده مع جيروم بواتنغ من مانشستر سيتي الإنكليزي.