قرعة الدور الفاصل لدوري الأبطال


مهمة سهلة تنتظر مانشستر يونايتد في الدور الفاصل المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة كلوب بروج البلجيكي.
وستتواجه الفرق العشرة المتوّجة بطلة لبطولات دوري بلادها في ما بينها، فيما تلعب الفرق العشرة الأخرى المتأهلة كثانية أو ثالثة أو رابعة في دوري بلادها بعضها ضد بعض.

وهنا نتيجة القرعة:
ــ الفرق المتوّجة بلقب دوري بلادها: استانا الكازاخستاني - أبويل القبرصي، سكينديربو الألباني - دينامو زغرب الكرواتي، سلتيك الاسكوتلندي - مالمو السويدي، باتي بوريسوف البيلاروسي - بارتيزان بلغراد الصربي، بازل السويسري - ماكابي تل أبيب الاسرائيلي.
ــ الفرق التي حلّت ثانية أو ثالثة أو رابعة: لاتسيو الإيطالي - باير ليفركوزن الألماني، مانشستر يونايتد الانكليزي - كلوب بروج البلجيكي، سبورتينغ لشبونة البرتغالي - سسكا موسكو الروسي، رابيد فيينا النمسوي - شاختار دونيتسك الأوكراني، فالنسيا الاسباني - موناكو الفرنسي.
وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 آب والإياب في 25 و26 منه.

إصابة بيبي في تدريبات ريال مدريد



تعرض لاعب ريال مدريد البرتغالي لإصابة عضلية في ساقة اليسرى في التمارين، ولم يحدد النادي فترة غيابه عن الملاعب، لكن الصحف المحلية قدرتها بثلاثة أسابيع.

سوريا مع فرنسا في مونديال الناشئين

جاء منتخب سوريا في مجموعة صعبة بعد سحب قرعة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاماً) المقررة في تشيلي بين 17 تشرين الاول و8 تشرين الثاني المقبلين. وستلعب سوريا ضمن المجموعة السادسة، الى جانب فرنسا بطلة أوروبا والباراغواي ونيوزيلندا.
ورحمت القرعة نيجيريا حاملة اللقب، فأوقعتها مع تشيلي المضيفة والولايات المتحدة وكرواتيا في المجموعة الاولى.
وفي المجموعة الثالثة، ستتواجه الأرجنتين وألمانيا ومعهما المكسيك وأوستراليا.

تجميد كأس فلسطين بعد منع 3 لاعبين من السفر الى الضفة

منعت إسرائيل 3 لاعبين من نادي الشجاعية من السفر الى الضفة الغربية لخوض مباراة الإياب من بطولة كأس فلسطين ضد أهلي الخليل، بحسب ما قال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الفلسطيني إسماعيل مطر. وكان الفريقان قد تعادلا 0-0 ذهاباً أول من أمس في غزة.
وقال مطر: "إن نادي الشجاعية أبلغنا أنه لن يلعب مباراة الإياب مع نادي الخليل في مدينة الخليل في الضفة الغربية بسبب منع الجانب الاسرائيلي ثلاثة لاعبين من أصل 25 لاعباً حصل 22 منهم على تصاريح". وأوضح أن اللاعبين هم عمر العرعير وهاشم عبد ربه وميسرة البواب، مشيراً الى أنه تم تقديم طلبات الحصول على تصاريح من الجانب الاسرائيلي عبر الجهات الرسمية لـ37 فرداً من نادي الشجاعية، منهم 25 لاعباً والباقي إداريون. وأكد عضو الاتحاد الفلسطيني أنه تم إبلاغ "الفيفا" بالمنع الاسرائيلي، وهناك محاولات للضغط على إسرائيل من أجل السماح لهؤلاء بالسفر لخوض المباراة الأحد المقبل.