يصل اليوم لاعب منتخب لبنان لكرة القدم سوني سعد، المحترف في تايلاند، لينضم إلى المنتخب الذي سيدخل معسكراً داخلياً من 10 إلى 15 آب الجاري في بيروت، في إطار برنامجه الإعدادي لمباراته مع كوريا الجنوبية المقررة الثلاثاء 8 أيلول المقبل، ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019.

تدرّب المنتخب أمس على ملعب بيروت البلدي، ومنح الجهاز الفني برئاسة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش اللاعبين راحة لمدة يومين، على أن يعاودوا التدريب الخامسة بعد ظهر الاثنين في ملعب بيروت البلدي، ويلتحقوا بعدها بالمعسكر الذي ستتخلله حصتا إعداد يومياً، وسيقيمون في فندق رامادا.

محلياً، أعلن نادي شباب الساحل ضمّ المدافع سامر زين الدين آتياً من نادي السلام زغرتا الذي شارك معه الموسم الماضي في كأس الاتحاد الآسيوي.
وسيشكّل زين الدين إضافة قوية لدفاع شباب الساحل بعدما دافع عن ألوان أندية الخيول في الدرجة الثانية والعهد والنجمة والنبي شيت قبل أن ينضم إلى السلام زغرتا العام الماضي.
على صعيد آخر، لم يأت تكريم الرجل التاريخي في نادي النجمة الراحل سمير العدو (أبو علي) على مستوى الآمال في اللقاء بين النجمة وفريق تفاهم اللاعبين الأفارقة، الذي كان من المفترض أن يكون تكريماً للعدو. إذ شارك النجمة بفريق الآمال وخسر 0 - 2، فيما غاب نجل الراحل سمير العدو مصطفى عن اللقاء، حيث سلّم رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق كأس العدو لقائد فريق الأفارقة.
وكان من المفترض أن يكون التعاطي مختلفاً مع حدث كهذا يتعلّق بشخص خدم النجمة سنوات طويلة.
وفي الكرة الشاطئية وضمن المرحلة الثالثة، الأخيرة ذهاباً، من بطولة لبنان، فاز جمعية حصر التبغ والتنباك «الريجي» على إطفاء وحرس مدينة بيروت 12 – 1، والحرية صيدا على الأمن العام 7 – 6 على ملعب مجمع برايا. سجل للفائز في المباراة الأولى أحمد جرادي (2، 3، 13 و28) ومحمد سلمان (16) ومصطفى الزين (20) وهيثم فتال (21، 24، 30 و35) ومحمد مرعي (23 و35)، وللخاسر محمد زين (16).
وفي المباراة الثانية، خطف الحرية صيدا الفوز من الأمن العام 7 – 6 في الوقت الإضافي بعد تعادلهما 6 – 6 في الوقت الأصلي (الشوط الأول 1 – 0، الشوط الثاني 3 – 3، الشوط الثالث 6 – 6) في مباراة صاخبة لم تحسم نتيجتها إلا في الثواني الأخيرة.
سجل للفائز علي عبد الرحيم (9) وأدهم غدار (15، 16 و39) ومصطفى حلاق (25 و27) وهيثم حلاق (34)، وللخاسر أحمد حويلا (16، 35 و36) وعلي شعيب (17 و33) وكريكور سركيسيان (24).
وتستكمل المرحلة اليوم السبت بمباراتين، فيلعب بيروت مع صيدون عند الساعة 16:30، والأهلي الخيام مع الجيش عند الساعة 17:30.