عوكر رئيساً لاتحاد السباحة


انعقدت جمعية عمومية استثنائية للاتحاد اللبناني للسباحة لانتخاب عضو مكمل، بعد استقالة رئيسة الاتحاد مرسال البرجي، بحضور اكثرية الاندية التي يحق لها الحضور والتصويت، حيث افتتح نائب الرئيس الاول ميشال حبشي الجلسة، مرحباً بالحضور وبالرئيسة السابقة للاتحاد البرجي.

وبعد تلاوة محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة من قبل الأمين العام فريد ابي رعد والتصديق عليه، اعلن ابي رعد وجود طلب ترشيح واحد لعصام عوكر خلال المهلة المحددة من قبل الهيئة الادارية، فاعتبر فائزاً بالتزكية.
ثم طلب ممثل نادي المون لا سال جهاد سلامة، من الهيئة الادارية للاتحاد اقامة حفل تكريم للرئيسة السابقة وشكرها على ما قدمته للعبة السباحة لمدة 12 سنة وأثنى على هذا الطلب جميع ممثلي الاندية. كذلك طلب أمين سر الاتحاد من ممثلي الأندية وبناءً على المادة 6-2 احكام عامة الفقرة 5 بتسمية البرجي رئيسة شرف للاتحاد حيث يحق لها حضور جلسات الهيئة الادارية للاتحاد دون حق التصويت فكانت الموافقة بإجماع الحاضرين. ثم جرت عملية توزيع المناصب على النحو الآتي:
عصام عوكر (رئيساً)، ميشال حبشي (نائباً أول للرئيس)، نشأت دياب (نائباً ثانياً للرئيس)، فريد ابي رعد (أميناً عاماً)، محمد حمدان (أميناً للصندوق)، عدنان العميل (محاسباً)، كابي الدويهي، عادل يموت وجورج حبايب (مستشارين).

اللقيس أول في دورة تدريبية للكرة الطائرة

احتل المدرب اللبناني جوني اللقيس المركز الاول في دورة دراسة التدريب الدولية (مستوى ثانٍ) التي نظمها مركز التطوير الدولي للكرة الطائرة في العاصمة التونسية تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة. وحاضر في الدورة المحاضران الدوليان الفرنسيان اندري غليف واريك نغابيت.
الجدير ذكره مشاركة 19 مدرباً يمثلون اربع دول وهي تونس، الجزائر، توغو ولبنان. وقبل انتهاء الدراسة خضع المدربون لامتحان نظري وعملي أدى إلى تفوق جوني اللقيس وحصده مركز طليع الدورة بجدارة. وبعد هذا النجاح، سيشارك المدرب اللبناني العام المقبل في دورة دراسة متقدمة للمستوى الثالث في اللعبة.