تضاربت المعلومات في شأن توصّل مانشستر سيتي الإنكليزي وكورينثيانس البرازيلي الى اتفاق يقضي بانتقال نجم الاول الأرجنتيني كارلوس تيفيز الى الثاني، إذ في الوقت الذي كشف فيه الايطالي روبرتو مانشيني مدرب «السيتيزن» أن ناديه اتفق مع كورينثيانس على بيع تيفيز بقوله لشبكة «سكاي» البريطانية «في الوقت الحالي، لقد اتفقنا مع كورينثيانس، لكن كارلوس لا يزال حالياً لاعباً مع سيتي»، فقد خرج رئيس النادي البرازيلي، اندريس سانشيز، لينفي حدوث هذا الاتفاق، مشيراً الى ان مانشستر رفض العرض الذي قدمه كورينثيانس وطالب بتقديم عرضٍ آخر، مضيفاً: «ليس هناك اي شيء ملموس في ما يخص تيفيز، وسنحلل الطلب (طلب مانشستر سيتي)».


وبحسب تقارير اعلامية، ستُحسم الصفقة لدى الاتفاق على الشروط الشخصية بين تيفيز (27 عاماً) والنادي البرازيلي.
وكان كورنثيانس قد عرض 40 مليون يورو (65.57 مليون دولار) في بداية الامر، لكن سيتي أراد رفع المبلغ مقابل نقل المهاجم الذي لم يتأقلم مع الحياة الانكليزية، وأراد البقاء بالقرب من ابنته، التي تعيش مع والدتها في اميركا الجنوبية.
ولا يملك النادي البرازيلي متّسعاً من الوقت لأن باب الانتقالات في البرازيل يقفل غداً.
وإذا تمت الصفقة، فإن بديل تيفيز في مانشستر سيتي قد يكون لاعباً أرجنتينياً أيضاً، إذ ذكرت صحيفة «آس» الاسبانية أن «السيتيزن» يريد حسم صفقة سيرجيو أغويرو مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني قبل مباراته مع سترومسجودست النروجي المقررة في 28 الحالي، ضمن ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال اوروبا، حيث أكدت الصحيفة عينها أن وكيلَي أغويرو يجريان حالياً مفاوضات مع النادي الإنكليزي للاتفاق على انتقاله إلى الـ «بريميير ليغ».
وفي انكلترا أيضاً، أعطى أرسنال مهلة أسبوعين فقط لبرشلونة الإسباني من اجل توفير المقابل المادي المطلوب لحسم صفقة الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس (24 عاماً)، إذا رغب في انتقال اللاعب إلى صفوفه.
وأوضح مسؤولو أرسنال للنادي الكاتالوني ضرورة حسم الصفقة في غضون أسبوعين، أو التغاضي عنها إذا لم يوفر مسؤولو برشلونة المقابل المالي المطلوب، والبالغ 46 مليون يورو، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.




دخل إنتر ميلانو ويوفنتوس الإيطاليّان في منافسة للحصول على خدمات قائد منتخب البيرو خوان مانويل فارغاس (27 عاماً) من صفوف فيورنتينا




بات باريس سان جيرمان الفرنسي قريباً من التعاقد مع البرازيلي لويزاو قائد بنفيكا البرتغالي، حيث تردد أن قيمة الصفقة تراوح بين 6 ملايين يورو و8 ملايين