شالكه بطل الكأس السوبر


توّج شالكه بطلاً للكأس السوبر الألمانية لكرة القدم بفوزه على بوروسيا دورتموند 4-3 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 0-0 على ملعب «فيلتنس أرينا». وبرز لدى شالكه الحارس رالف فارمان، الذي حلّ بدلاً من الدولي مانويل نوير المنتقل الى بايرن ميونيخ.

خسارة يوفنتوس وتعادل برشلونة ودياً

تعرّض يوفنتوس الإيطالي لخسارة امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-2 في مباراة ودية في كرة القدم أقيمت في تورونتو، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد. سجل لسبورتينغ يانيك ديالو (13 و36)، وليوفنتوس اليساندرو دل بييرو (79).
وتعادل برشلونة بطل اسبانيا وأوروبا مع مضيفه هايدوك سبليت الكرواتي 0-0 في أولى مبارياته التحضيرية.
وفاز تشلسي الإنكليزي على نجوم الدوري التايلاندي 4-0 في بانكوك، ضمن جولته الآسيوية، سجلها فرانك لامبارد (38) والبرتغالي جوزيه بوسينغوا (49) والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش (51) والفرنسي فلوران مالودا (73).
كذلك فاز مانشستر يونايتد بطل انكلترا على شيكاغو فاير الأميركي 3-1. سجل لمانشستر واين روني (66) والبرازيلي رافايل دا سيلفا (76) والبرتغالي لويس ناني (82)، ولشيكاغو كوري جيبس (13).
وأنهى ريال مدريد الإسباني جولته الأميركية بانتصار ثالث بفوزه على فيلادلفيا يونيون الأميركي 2-1. سجل للنادي الملكي خوسيه ماريا كاييخون (2) والألماني مسعود اوزيل (11)، وللفريق المضيف مايكل فارفان (80).